اقامة دوري رياضي للحواري في ساحات الرياض خلال شهر رمضان

من ساحات البلدية المعدة لدوري الحواري

من ساحات البلدية المعدة لدوري الحواري

ملاعب رياضية متنوعة في الاحياء

ملاعب رياضية متنوعة في الاحياء

الشباب يشاركون في الانشطة الرياضية

الشباب يشاركون في الانشطة الرياضية

اعداد الساحات المناسبة للحياء

اعداد الساحات المناسبة للحياء

تسعى امانة منطقة الرياض لتنفيذ البرامج الخاصة بادارة و تشغيل الساحات البلدية بمدينة الرياض و التي انشاتها الامانة مسبقا في احياء مختلفة بالعاصمة، بهدف الاستفادة منها اقصى استفادة و تسخير العناصر التي تحتويها الساحة بشكل مثالي لخدمة مرتاديها من كافة شرائح المجتمع.

وفي اطار ذلك السعي المثالي والمتميز وُضعت ادارة و تشغيل الساحات البلدية من خلال هذه البرامج تحت ادارة متخصصة و محترفة في المجال الثقافي و الترفيهي و الرياضي ، بتنوع الانشطة الرياضية للشباب مثل كرة القدم و كرة السلة و الطائرة، و الانشطة الترفيهية للاطفال الصغار و برامج اللياقة العامة و التخسيس و المسابقات الرياضية المتنوعة، و من ذلك اطلاق اكبر دوري رياضي لكرة القدم في الاحياء خلال شهر رمضان المبارك.

اطلاق اكبر دوري رياضي خلال شهر رمضان


تستعد امانة منطقة الرياض، لاطلاق اكبر دوري رياضي لكرة القدم في الاحياء خلال شهر رمضان المبارك، و ذلك من خلال مشاركة اكثر من 220 فريق يمثلون الاحياء، في اكثر من 20 ساحة بلدية.

واوضح مدير عام الادارة العامة للحدائق في امانة منطقة الرياض المهندس ابراهيم بن ناصر الهويمل، ان الاستعدادات جارية على قدم و ساق لاطلاق الدوري في بداية شهر رمضان المبارك، حيث يتوقع ان يشارك اكثر من 2000 لاعب، بينما يدير البطولة اكثر من 20 حكم كرة قدم.

وبين المهندس الهويمل الى ان المباريات تقام في وقت واحد، حيث توزع الفرق على مجموعات بحيث تلعب جميع الفرق بطريقة خروج المغلوب، حسب التوزيع الجغرافي، على ان يتقابل الفائزون، حتى الوصول الى الادوار النهائية، مشيرًا الى ان المباراة النهائية ستحمل احتفالية ختامية ليتم تتويج الفائزين والمشاركين فيها. 

فكرة دوري كرة القدم 


يُذكر بان الامانة تعمل على استثمار الساحات البلدية من خلال اقامة انشطة رياضية واجتماعية مستمرة، ومن هنا جاء تنظيم الامانة لهذه البطولة، حيث نبعت فكرة دوري كرة القدم من حاجة الشباب لتلك الانشطة، وليتم استثمار اوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع من خلال ممارسة الرياضة في اجواء تنافسية منضبطة، وسط تنظيم متكامل هدفه توفير الامكانيات لانجاح البطولة، علما بان النسخ الماضية قد شهدت اقبالاً كبيرًا من المشاركين والجمهور على حد سواء، وتضمنت كذلك اهمية الالتزام بالاخلاق الاسلامية والتنافس الرياضي الشريف.