القمر الازرق اليوم في السعودية 

هو ثالث قمر بدر من اربعة خلال الموسم الحالي

هو ثالث قمر بدر من اربعة خلال الموسم الحالي

القمر المكتمل يتكرر اليوم في السعودية

القمر المكتمل يتكرر اليوم في السعودية

يعتبر علم الفلك الحديث ظهور القمر باللون الازرق ياتي بسبب وجود معلقات واجسام صغيرة في الغلاف الغازي الأرضي وهي ناتجة عن الحرائق والبراكين المشتعلة على سطح الأرض ، و بعض الأشعة تخترق الغلاف الغازي الأرضي وتسقط على سطح القمر , فيظهر القمر بألوان مختلفة , أي انه يمكن أن يكون باللون الأزرق أو الأحمر أو البرتقالي أو النحاسي، وهذا يعتمد على طبيعة الغلاف الغازي الأرضي .

ظهور القمر الازرق في السعودية :


اذ كشفت الجمعية الفلكية في جدة بان القمر سيصل لمرحلة البدر المكتمل بسماء السعودية والمنطقة العربية في الساعة 12:14 ليلاً بتوقيت السعودية اليوم السبت 21 مايو 2016.

واوضحت الجمعية في بيانها ان وجه القمر سيكون مضاء بالكامل بنور الشمس، ويكون قد قطع نصف مداره حول الارض ويطلق عليه القمر الأزرق الموسمي ، واكد رئيس الجمعية المهندس ماجد ابو زاهرة ان القمر الازرق الموسمي سيشرق مع غروب شمس السبت، ثم بعد حلول ظلمة الليل يرصد بجانب القمر جسم براق احمر هو كوكب المريخ الى جانب كوكب زحل ونجم قلب العقرب.

ويعتبر القمر الازرق ثالث قمر بدر من اربعة خلال الموسم الحالي في الفترة ما بين الاعتدال الربيعي والانقلاب الصيفي، وهو حدث نادر يحدث كل بضع اعوام في التقويم الشمسي.