وزارة العمل السعودية تفتتح ملتقى التجارب الناجحة لعمل المرأة

وزارة العمل تدعم عمل المراه السعودية في كافة التخصصات

وزارة العمل تدعم عمل المراه السعودية في كافة التخصصات

نائب وزير العمل أحمد بن صالح الحميدان

نائب وزير العمل أحمد بن صالح الحميدان

عمل المراه في المصانع

عمل المراه في المصانع

تسعى وزارة العمل السعودية منذ سنوات على دعم عمل المرأه في جميع القطاعات العامة والخاصة خصوصا قطاع الاعمال في كل من العمل بالأسواق، والمصانع، والمدارس، وفي المبادرات الجديدة التي تفتتحها الوزارة وآخرها قطاع الاتصالات، خصوصا وان المراه السعودية اثبتت قدرتها على النجاح، والتمسك بالفرص المتاحة لها، وإثبات جدارتها وتحقيق النجاحات في جميع الظروف وتحقيق القيمة المضافة من مشاركاتها في سوق العمل.

افتتاح ملتقى التجارب الناجحة لعمل المرأة:
افتتح الملتقى نائب وزير العمل نائب وزير العمل أحمد بن صالح الحميدان في مقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، حيث استعرض من خلاله عديد من التجارب الناجحة للمرأة السعودية، رغم وجود تحديات كثيرة تواجه تمكين المرأة من المشاركة في سوق العمل، وخلق بيئة عمل مناسبة لها، والذي اكد الحميدان من خلال كلمته ان وزارة العمل تعمل على إزالة تلك التحديات وتقليص نسبة البطالة بين النساء، وتوليد فرص عمل لائقة للسعوديين والسعوديات بشكل عام.

مليونا طالب وطالبة سيتم إفرازهم لسوق العمل
واكد الحميدان ان الملتقى تحدٍّ كبير من وزارة العمل لتوظيف ما لا يقل عن اربعمائة الف وظيفة ملائمة سنوياً للسعوديين والسعوديات من حيث الاجر وبيئة العمل في ظل تشبع الجهات الحكومية من الموظفين. وقال ان دور الوزارة يكمن في استيعاب هذه الاعداد في سوق العمل بطريقة تدريجية تتزامن مع جهود التعليم والتاهيل والتدريب، عبر البرامج المحفزة لاصحاب الاعمال وحثهم على اداء دورهم الوطني في استيعاب ابناء الوطن، وتشغيل ذوي المهارات العالية منهم برواتب مناسبة.

إطلاق برنامج العمل عن بعد
واكد الحميدان قرب موعد اطلاق برنامج العمل عن بعد الذي يستوعب توظيف مزيد من الفئات في فرص وظيفية جديدة وبظروف تتناسب مع احتياجات طالبي العمل،ويتوقع ان تكون القوى النسائية البشرية اكبر المستفيدين من البرنامج.