سعوديون يطلقون هاشتاق بتويتر لمساعدة وزير الصحة

توفيق الربيعه وزير الصحه الجديد

توفيق الربيعه وزير الصحه الجديد

تغريدة وزير الصحه معلقا على الهاشتاق

تغريدة وزير الصحه معلقا على الهاشتاق

بعد التعديلات الاخيرة التي شملت تغيرات كبيرة في الوزارات والوزراء في المملكة العربية السعودية انتقل وزير التجارة سابقا الدكتور توفيق الربيعه لادارة وزارة الصحة حاليا وتفائل الكثيرون بوجوده بحكم تعديلاته و احترافيته في قيادة وزارة التجاره سابقا ، ليطلق المغردون في موقع التواصل الاجتماعي وسما خاصا لمساعدة الوزير الجديد في مهمته الجديدة رغبة منهم بدعمه ومساعدته لمعرفتهم المسبقة بمدى حرصه على عمل ووزارته .

الاقتراحات التي شملها الهاشتاق
حمل الوسم اسم #تطوير_وزارة_الصحة وذلك رغبة من المغردين ايصال افكارهم وتطلعاتهم لوزير الصحة الجديد الدكتور توفيق الربيعة ، وطالبوا من خلاله الاعتناء بالمستشفيات الطرفية، واستكمال احتياجاتها من الكوادر الطبية والفنية والاجهزة وسيساهم ذلك يتحقق امرين رئيسيين هما مساعدة المريض وتخفيف العبء على المدن الطبية المزدحمة.

ومن الافكار كذلك الاستعانة بشركات عالمية متخصصة للادارة الطبية لتطوير النظام الصحي في الوزارة، وإيصال الخدمة للمريض دون واسطة ، و تطبيق نظام الملف الموحد، وتعزيز مفهوم طبيب الأسرة، وتوحيد مرجع مقدمي الخدمة الحكوميين ، وطالبوا كذلك بوجود الملف الالكتروني للمريض بحيث يمكن الاطلاع على بيانات المريض في أي مستشفى.

وطالب المغردون كذلك بعمل تطبيق طبي يستخدم على الأجهزة الذكية يستطيع المريض متابعة ملفه وتقاريره و التواصل مع أطبائه ومعرفة المواعيد وطلب الأدوية بواسطته ، و اجراء تحليل سْوات SWOT  لتحديد الخطوات التطويرية الممكن تنفيذها على المدى القريب والبعيد.

فيما حرص البعض على تركيز الضوء على التأمين الطبي للمواطن، وإعادة الدوام المسائي لمراكز الرعاية الأولية، واستقبال المريض تحت أي ظرف و انشاء المستشفى التعليمي على غرار المستشفيات العسكرية.