محمد بن راشد يكرم الفائزين بـ "جائزة الصحافة العربية"

محمد بن راشد يكرم الفائزين بـ جائزة الصحافة العربية

محمد بن راشد يكرم الفائزين بـ جائزة الصحافة العربية

محمد بن راشد اكد ان نشر قيم السلام والمحبة والتسامح يغلق الباب امام دعوات الحقد والكراهية والسموم التي تبثها قوى الشر

محمد بن راشد اكد ان نشر قيم السلام والمحبة والتسامح يغلق الباب امام دعوات الحقد والكراهية والسموم التي تبثها قوى الشر

محمد بن راشد يتوسط الفائزين بجائزة الصحافة العربية

محمد بن راشد يتوسط الفائزين بجائزة الصحافة العربية

منتدى الاعلام العربي

منتدى الاعلام العربي

اكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على اهمية التطور الكبير الذي يشهده العالم في مجال تكنولوجيا، موضحا حتمية ايجاد نهج واضح من اجل التعامل مع هذا التطور بطريقة فعالة تحقق خدمة المجتمعات العربية، تعزيزا لقدرتها على مواجهة التحديات المحيطة بها. 

وقد جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، امس، وبحضور رئيسة نادي دبي للصحافة، منى غانم المرّي، مجموعة من ابرز الوجوه الإعلامية العربية، التي تتمتع بشعبية كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك على هامش أعمال الدورة الخامسة عشرة لمنتدى الإعلام العربي في دبي.

حلم وامل

اعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن امله الكبير في ان يحظى كل إنسان عربي بفرص لنشر قيم الإيجابية والتفاؤل، والترويج للفكر المعتدل المستنير، وفقا لمتطلبات الواقع العربي، موضحا الدور الكبير الذي تقوم به وسائل التواصل الاجتماعي لنشر هذه القيم عالية التاثير بين الناس، وعلى اوسع نطاق.

لا للحقد والكراهية

اشار الشيخ محمد بن راشد الى اهمية نشر قيم السلام والمحبة والتسامح في المجتمات لتكون الحصن المنيع الهادم لدعوات الحقد والكراهية والسموم التي تحوم على عقول الشباب للفتك بها، وتدميرها، بما تحمله من افكار سلبية وهدامة لكل من يتاثر ويقتنع بها.

نقاش المؤثرين

وبحسب ما نشرته " وام " فقد اعرب حاكم دبي عن سعادته وامتنانه جراء عمل مبادرة "نقاش المؤثرين"، المنظمة من قبل شبكات التواصل الاعلامي العربي، احد مشروعات نادي دبي للصحافة، اول من امس، بالتعاون مع "قمة رواد التواصل الاجتماعي"، باعتبارها المحفزة على اظهار الطاقات الإيجابية للشباب العربي، من خلال افكار هادفة وبناءة، اضافة الى قدرتها الكبيرة في الوصول الى قاعدة عريضة من الشباب. 

جائزة شخصية العام

قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتسليم جائزة "شخصية العام الاعلامية" للدورة الخامسة عشرة، للكاتب والاعلامي عبدالرحمن الراشد، تقديراً لجهوده في إثراء مسيرة الإعلام العربي.

جائزة الصحافة العربية 

كما كرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، امس، الفائزين بـ"جوائز الصحافة العربية"، بفئاتها المختلفة، وذلك خلال الحفل الذي اقيم في مركز دبي التجاري العالمي، تزامناً مع ختام الدورة الخامسة عشرة لـ " منتدى الإعلام العربي "، حيث تم توزيع الجوائز على 15 فائزا من مختلف الصحف اليومية، والاسبوعية، بواقع 5500 عمل ابداعي لهم، في مختلف مجالات العمل الاعلامي.

خلفان الرومي

وقد بدأ حفل الجائزة بعرض فيلم قصير عن حياة الراحل خلفان الرومي، الرئيس السابق لمجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، رحمه الله، لدوره الفعال في اثراء الحياة الثقافية والتعليمية والإعلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جائزة العمود الصحافي

وفي الختام سلم الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، جائزة "العمود الصحافي"، التي فاز بها الكاتب والناقد اللبناني ابراهيم العريس، مؤسس شهريّتي "المسيرة" و"المقاصد" في بيروت، ورئاستهما، فضلا عن ترأسه للأقسام الثقافية في صحيفة "السفير" في بيروت، و"اليوم السابع" في باريس، اضافة الى ما قدمه من مؤلفات عديدة للسينما والفكر والنقد.