سعودي وسعودية يحصدان "الذهب" في اولمبياد الرياضيات بالبانيا

الطالبة الفائزة شادن الشمري

الطالبة الفائزة شادن الشمري

عمر الربيعة الفائز بالجائزة الذهبية

عمر الربيعة الفائز بالجائزة الذهبية

الوفد السعودي في البانيا

الوفد السعودي في البانيا

اصبح طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية هم ملاك الهوية الفكرية والعلمية لوطنهم، التي مكنتهم من التجول في كافة انحاء العالم والقدرة على المنافسة بقوة، بل والتفوق المستمر والدائم الذي يسجلونه في كل محفل علمي، باعتزاز وفخر.

وفي تميز جديد للطلاب والطالبات السعوديين، حصلت المملكة في اولمبياد البلقان للرياضيات الـ 33 المقام في البانيا على ميداليتين ذهبيتين و3 ميداليات برونزيات، وذلك ضمن مشاركة المملكة بفريقها العلمي المكون من 4 طلاب وطالبتين.

سعودي وسعودية يحصدان "الذهب" 
كانت الميداليتان الذهبيتان في اولمبياد البلقان للرياضيات الثالث والثلاثين، من نصيب كل من الطالبة شادن بنت نايف الشمري، من مدينة حائل، وكذلك الطالب عمر الربيعة، وهو نجل وزير الصحة الجديد الدكتور توفيق الربيعة، وبالتالي ارتفع ترتيب المملكة الى المركز الثامن بين 19 دولة اوروبية مشاركة، بمعدل ميداليتان ذهبيتان و3 ميداليات برونزيات حققها 3 طلاب آخرين. 

الطالبة شادن الشمري
اوضحت الطالبة شادن الشمري، لاحدى الصحف المحلية، بان تحقيقها للميدالية الذهبية لم يكن انجاز فردي، بل بجهود متواصلة ودعم وتدريب ورعاية واهتمام من وزارة التعليم ومؤسسة موهبة، واشارت الى ان والداها قد قدما لها الدعم والتشجيع اللامحدود منذ بداية مشاركاتها في اولمبيادات الرياضيات، كما ساهما في توفير بيئة تساعدها على تحقيق الانجاز، واهدت الذهب لهما، وكذلك لوطنها.

ولفتت الشمري الى انه فور حصولها على الميدالية الذهبية، شكرت الله -عز وجل- على عظيم نعمته، كما انها فخوره بتحقيقها للذهب كشابة سعودية مسلمة، داعية الله ان تقدر وغيرها رفع علم البلاد شامخًا بين اعلام الدول الرائدة بالمجال العلمي.

من جانبه قدم الدكتور احمد العيسى، وزير التعليم، تهنئته لجميع من اسهم في تحقيق النتائج المشرفة التي حققها طلاب وطالبات المملكة في اولمبياد البلقان للرياضيات الثالث والثلاثين والمقام في البانيا، بتحقيقهم ميداليتان ذهبيتان و3 ميداليات برونزية، وتحقيق المركز الثامن من اصل 19 دولة اوروبية مشاركة في الاولمبياد، وخص بالشكر اسر الطلاب والطالبات ووزارة التعليم ومؤسسة موهبة.