رحلات مستقلة للمصورات السعوديات تنظمها هيئة السياحة

من المصورات السعوديات

من المصورات السعوديات

من رحلات المصورين السعوديين

من رحلات المصورين السعوديين

مصورات سعوديات في زيارة احد معالم منطقة الباحة

مصورات سعوديات في زيارة احد معالم منطقة الباحة


تدعم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عددًا من انشطة ملتقى الوان السعودية التي تقام على مدار العام، وابرزها برنامج رحلات المصورين، الذي يأتي تحقيقًا لهدف ملتقى الوان السعودية في توفير نافذة للمواطنين لاكتشاف وطنهم، ولغرض تمكين المصورين من تصوير مواقع يصعب الوصول اليها لاسباب مختلفة.

رحلات مستقلة للمصورات
ينظم برنامج رحلات المصورين رحلات بشكل مستقل للمصورات السعوديات، يراعى فيها جميع الاحتياجات الشخصية لهن تحت اشراف القسم النسائي بالهيئة مع وجود مرافقين لهن. 

ويهدف هذا البرنامج الى توثيق ما تتمتع به المملكة من مقومات سياحية وتراثية عبر عدسات المصورين والمصورات من خلال انشطة وفعاليات ومسابقات ومعارض مستمرة على مدار العام، وتسليط الضوء على المواقع التاريخية، واتاحة الفرصة للمصورين للوصول الى اماكن مختلفة وتبادل الخبرات والاستفادة من خبرات مصورين محليين ودوليين، اضافة إلى نشر ثقافة الرحلات السياحية للمصورين بين اوساط الشباب وزيادة ارتباطهم بوطنهم والاعتزاز بمكتسباته وتراثه الحضاري والثقافي.

برنامج رحلات المصورين
يُذكر بان برنامج رحلات المصورين يتضمن 19 رحلة متنوعة المواقع في مناطق المملكة في (حائل، القصيم، عسير، حقل، جدة، الباحة، العلا، الاحساء، جازان، البدع ومقنا، تيماء، املج، الغاط، الرياض، الخرج، عرعر، الزلفي، سدير، شقراء). 

ولقد نظم البرنامج خلال الفترة الماضية ست رحلات في اربعة مواقع، وبلغ مجموع المشاركين فيها اكثر من 50 مصورًا محترفًا، كما تم تنفيذ رحلات استكشافية للمصورين العالميين المشاركين في ملتقى الوان السعودية في منطقة الرياض خلال فترة انعقاد الملتقى في دورته الرابعة مؤخرًا، منها رحلة استكشافية في عمق البحر للغواصين لتصوير الطبيعة البحرية في جدة، ورحلة استكشافية في جزر محافظة املج في تبوك، ورحلة استكشافية للصحراء لتصوير الطبيعة البرية في الرياض.

كما نفذ البرنامج خلال شهري فبراير ومارس ثلاث رحلات تزامنت مع اجازة منتصف العام الدراسي، حيث اقيمت رحلة في الباحة للمصورات، واخرى في جازان للمصورين، اما الرحلة الثالثة فكانت لجزر املج.