المجتمع السعودي يتوقع نهوض الفن في السعودية مجددا

خشبات المسرح السعودي متفائله بالهيئة الجديدة

خشبات المسرح السعودي متفائله بالهيئة الجديدة

اليوتيوب.. متنفس الشباب السعودي لاظهار مواهبه الفنيه

اليوتيوب.. متنفس الشباب السعودي لاظهار مواهبه الفنيه

الشباب السعودي برز بالفن خصوصا في اليوتيوب

الشباب السعودي برز بالفن خصوصا في اليوتيوب

السينما السعوديه وتوقعات قريبه بعودتها

السينما السعوديه وتوقعات قريبه بعودتها

تفاءل الكثيرون بصدور الاوامر الملكية الاخيرة والتي تنص على تخصيص هيئة خاصة للترفيه ودمج الكثير من الوزارات وتغيير مناصب الوزراء بالاضافة الى تغير مسميات الهيئات ما ترتب عليها الكثير من الامال في عودة السينما والمسرح والحفلات الغنائية...

التوقعات مع التغيرات الجديدة 
وفي هذا السياق، توقع مدير مهرجان الشباب للأفلام المخرج السينمائي السعودي ممدوح سالم قرب عودة دور السينما في المملكة ووجود الحفلات الغنائية والموسيقية وتطوير المسرح مع قيام الهيئة العامة للترفيه، مؤكدًا أن رؤية المملكة 2030 الاقتصادية تدعم هذا التوجه ، كما توقع ان الهيئه بحاجة إلى توفير مناخات ومنشآت ترفيهية متقدمة تلبي جميع الأعمار السنية واستقطاب عروض عالمية كعناصر جذب في مجال المسرح والعروض الإبداعية والبصرية وتوفير جزر ومنتجعات سياحية واستغلالها بشكل صحيح لتستقطب السعوديين والمقيمين والسياح الأجانب.

الشباب السعودي متخصص في السينما
ومن الملاحظ ان هناك تخصصات ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي لدراسة صناعة الأفلام والفنون و السياحة وهي مؤشرات إيجابية بأن شريحة كبيرة من الشباب السعودي ستكون لديه القدرة للنهوض بالثقافة والفن في المملكة ، و خلال الخمس سنوات المقبلة سنشهد حراكا كبيرا في مجال الثقافة والفنون في المملكة .

 مطالبات للفن والمسرح من خلال الهيئه :
وتبرز المطالبات بإنشاء معاهد أكاديمية متخصصة و تأهيل الشباب الموهوبين لدخول مجال التمثيل وسن قوانين للفن والمسرح والسينما والممثلين والمنتجين والكوادر الخاصة بهذه الفنون وإنشاء المسارح ودور السينما وتهيئتها بما يتلاءم مع ثقافة وعادات المجتمع السعودي مع وجود الرقابة على الأعمال المعروضة . كذلك تنظيم المهرجانات والعروض الشعبية والفعاليات المختلفة .

وطالب اخرون باصدار التنظيمات والتراخيص الخاصة بالترفيه من دور ومعاهد للمسرح والسينما والموسيقى والتمثيل والعديد من الأنشطة كي يتمكن القطاع الخاص من الاستثمار في تلك المجالات , وطالبات الفتيات ايضا بوجود مسرح نسائي خاص و افتتاح المسارح في كل المدن لعرض مسرحيات نسائيه اجتماعيه بقضايا من الواقع ومعالجتها بطرق متخصصه تخدم جميع الفئات العمرية خصوصا فئة الشباب وفئة الأطفال على أن تكون برسوم رمزية والاستفادة منها في المناسبات الوطنية والإجازات.