السعودية تحصد جائزتين في مهرجان التلفزيون في تونس

الفائزين في المهرجان

الفائزين في المهرجان

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

في ختام  فعاليات الدورة السابعة عشرة للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بمدينة الحمامات التونسية تم تتويج الدول المشاركة بأعمالها الفائزة في الحفل الختامي  حيث حصدت السعودية متمثلة في هيئة الإذاعة والتلفزيون على جائزتين.

أعمال سعودية فائزة
حصد برنامج «قتلة الأبرياء» الجائزة الأولى في صنف «فيلم حول الإرهاب» ضمن مسابقة الأعمال التلفزيونية، فيما فاز برنامج «طبختنا جاهزة» بالجائزة الثانية في صنف برامج الأطفال التلفزيونية.

اعتبر رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون المكلف الدكتور عبدالملك الشلهوب هذا التتويج ترجمة لجهود العاملين في هيئة الإذاعة والتلفزيون، مشيدا بالدعم الكبير الذي تجده الهيئة من معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي والذي أثمر عن تحقيق هذه الجوائز.

أعمال سعودية مشاركة
الأعمال التلفزيونية المشاركة في المسابقة الرسمية بعد التصفيات الأولية اشتملت على خمسة برامج موزعة على أربع فئات ومتمثلة في: مسلسلي " حصاد الزمن " و " سهرة مغاسل الأدمغة " ضمن فئة الدراما , وبرنامج " همسايه " ضمن فئة البرامج الإخبارية , و" سهرة ليالي العيد " لفئة مسابقة السهرات الفنية , إلى جانب فيلم خاص بالإرهاب عنوانه " قتلة الأبرياء " , وومضة " الجار وصية " ضمن فئة مسابقة الومضات التوعوية .

أما بالنسبة إلى الأعمال الإذاعية اشتملت  على أربعة برامج , هي برنامج " عروبة القدس " و" نشرة الأخبار " وبرنامج المرأة " أوراق البيلسان " وبرنامج الأطفال " في بيتنا زومبي ".