تعرفوا على ابرز مشاريع جمعية النهضة النسائية الخيرية 

متدربات في دورات تطوير الذات

متدربات في دورات تطوير الذات

موقع مشروع توظيفكم

موقع مشروع توظيفكم

شعار مشروع مستقبلي

شعار مشروع مستقبلي

شعار مشروع قدرة

شعار مشروع قدرة

شعار جمعية النهضة النسائية الخيرية

شعار جمعية النهضة النسائية الخيرية

احدى قاعات التدريب للدورات في جمعية النهضة

احدى قاعات التدريب للدورات في جمعية النهضة

تُعد جمعية النهضة النسائية الخيرية من اقدم الجمعيات الخيرية في المملكة، وتتصدر المركز الاول من بين الجمعيات الخيرية، من حيث تاريخ التأسيس وتاريخها الممتد في مجال التنمية الاجتماعية وتقديم الخدمات، حيث شكلت قوة رائدة في مجال التنمية الاجتماعية باتجاهاتها الجديدة في المملكة، وساهمت منذ تأسيسها في تحقيق الاهداف التنموية الشاملة.

مشاريع جمعية النهضة    
تعني جمعية النهضة النسائية الخيرية بتمكين المرأة السعودية اقتصادياً واجتماعياً من خلال تقديم الدعم المادي والتدريب والتأهيل والتوظيف في سوق العمل، وتختلف أوجه الدعم باختلاف الاحتياجات لدى كل سعودية لديها الرغبة في أن تكون شريك فعال في تنمية المجتمع .

وتحرص الجمعية على تقديم خدماتها بطريقة فعالة ليتم ترشيح المتقدمات من النساء للبرامج والمشاريع والدورات التي تطرحها الجمعية، لتحقيق التوجه الأمثل الذي يواكب ميول واهتمام كل امرأة للوصول الى مرحلة الاستقلال الذاتي والاعتماد على النفس.

ابرز المشاريع التنموية التي طرحتها الجمعية: 
- مشاريع التدريب و التأهيل

حرصت الجمعية على طرح العديد من المشاريع التدريبية والتأهيلية التي تعمل على صقل قدرات المرأة السعودية وزيادة كفاءتها خاصة ممن لديها الرغبة في أن تزيد من مساهمتها وتواكب خطط التنمية الوطنية، وتسعى من خلال التركيز في الاستثمار في المرأة بتقديم برامج ودورات في تطوير وتنمية الموارد البشرية النسائية بما يتناسب مع الاحتياجات التدريبية لسوق العمل، وتقديم المساعدة في التوجيه الذي تحتاج اليه كل امرأة .

- مشاريع التوظيف
بدأ مشروع التوظيف منذ عام 1995 م، وقادت جمعية النهضة طفرة دخول المرأة سوق العمل وتحديداً في المصانع، ثم تطور هذا المشروع بإطلاق موقع  www.tawdeef.com  

 ليخدم الباحثات عن عمل في منطقة الرياض، وايجاد الفرص الوظيفية المناسبة لهن في منشآت القطاع الخاص مهما كانت مؤهلاتهن و خبراتهن.

- مشاريع الدعم المادي والاجتماعي 
تحت شعار (رعاية .. تغيير .. بناء) قامت الجمعية بوضع إستراتيجية تهتم بتوفير حياة كريمة للمرأة السعودية، من خلال إعداد وتنظيم الخطط التنموية المدروسة ومتابعتها باستمرار، وتتضمن هذه المساعدات التي تقدم للأسر التي ترعاها الجمعية، وتتضمن الخدمات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة، والتي يتم توفيرها لهم بعد عمل دراسة ميدانية دقيقة بإشراف أخصائيات في العمل الاجتماعي للتأكد من استحقاقهم، وليتم تقديم تلك المساعدات لهم ولأفراد أسرهم وفق لوائح وأنظمة محددة. 

- مشروع قدرة للتطوع
يعمل مشروع "قدرة" على رفع مستوى الأداء في القطاع الغير ربحي ودعم مشاريع خدمة المجتمع من خلال توفير متطوعات و متطوعين ملتزمين وبكفاءة عالية ومهارات متميزة، كما يخدم المتطوعات والمتطوعين من خلال تقديم التدريب والتطوير ويعمل على إيجاد وخلق فرص تطوعية تلبي رغباتهم واحتياجاتهم وتتناسب مع أوقاتهم.

- مشروع مستقبلي
يعمل هذا المشروع على تنمية قدرات المستفيدة في اكتشاف الذات وتحديد الأهداف المستقبلية الأكاديمية والمهنية بمساعدة فريق عمل متخصص، يقوم بتدريب وتوجيه وإرشاد المستفيدة لمدة سنة كاملة، ليتم بعدها تحديد نوع الدراسة أو المهنة التي تناسب ميولها و قدراتها وتتوافق مع احتياجات سوق العمل، وبالتالي يحدث نمو في معدلات مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل لزيادة فرص التمكين الاقتصادي لها.