افتتاح اول جاليري للاقمشة الراقية في جدة

افتتاج جاليري السقاف

افتتاج جاليري السقاف

جاليري الموضه

جاليري الموضه

اقمشة عالمية

اقمشة عالمية

بحضور رجل الأعمال محمد السقاف ورئيس لجنة الأقمشة والملابس بالغرفة التجارية والصناعية بجدة محمد الشهري، ومجموعة من رجال وسيدات الأعمال  ومصممي الأزياء السعوديين بالإضافة إلى وسائل الإعلام والفاشونيستا تم افتتاح غاليري السقاف للأقمشة fashion fabric في مدينة جدة.  

عن الجاليري
يعد جاليري السقاف الأول من نوعه في السعودية من حيث تخصصه في الأقمشة الراقية  فهو يتميز ب توفير خامات مبتكرة – لم يستخدمها أي مصمم من قبل - من الأقمشة العالمية التي تنتظر المصمم السعودي ليضع افكاره ويصمم مجموعته الخاصة من الملابس  التي تحمل توقيعه .

الجاليري ذو مساحة الـ 200 متر مربع  مستلهم من غاليري آخر في فيينا. تشد الزائر الأرضية من الحجر الرمادي الداكن وعليها مراكن زرع استبدلت بالأقمشة التي تحمل توقيع أشهر مصممي الأزياء مثل دوتشي غابانا، فالنتينو، انجارو، ارماني وغيرهم من مصممي الأزياء الذين تسطع شهرتهم  في عواصم الموضة العالمية. 

مميزات الجاليري:
في غاليري السقاف لاقمشة  الموضة يختار المصمم الخامات من الأقمشة المعروضة ،ويبتكر منها تصاميم  أزياء الخياطة الراقية (كوتور) أو مجموعته الخاصة من الملابس الجاهزة الراقية، فساتين  الأعراس،  فستان السهرة ، والعباءات العصرية، والتييرات والأطقم النسائية بثقافة محلية".

ومايميز الغاليري غاليري السقاف للأقمشة الموضة متزامن مع المواسم  في السعودية والخليج، في هذه الفترة يعرض الخامات المناسبة لتصاميم ثياب رمضان والعباءات ،ثم  خامات أزياء العيد تليها الأقمشة  المخصصة لتصاميم الأزياء الكوتور والملابس الجاهزة هو باختصار مكان للأقمشة الراقية

عن مجموعة السقاف للاقمشة:
مجموعة السقاف للأقمشة بدأت منذ أكثر من 75 عام  على يد الجد عمر السقاف ( الأول)، من خلال افتتاحه لمحل بسويقة في مكة المكرمة، ثم في سويقة جدة، و فتح ابنه لاحقاً محمد عمر السقاف محل بسويقة  الرياض المجاورة للمصمك .

توارث الحرفة الابن وطورها بتواصله بالأسواق الأوروبية والعالمية في صناعة الأقمشة الراقية ، وتعلم فن صناعتها من بدايتها حتى وصولها للمعرض، وخلفه الحفيد عمر السقاف (الثاني) ليكمل المسيرة مطوراً هذه الحرفة بما يتناسب مع العصر والمحافظة عليها والنهوض باحترافية في عالم الاقمشة الراقية مع الحفاظ على الجودة والخصوصية لعملائه.