بشرى للسعوديات.. شراء عقار من صندوق التنمية العقاري 

السماح للسعوديات بتملك عقار ممول

السماح للسعوديات بتملك عقار ممول

عقار ممول للسعوديات

عقار ممول للسعوديات

شعار صندوق التنمية العقارية

شعار صندوق التنمية العقارية

يعمل صندوق التنمية العقارية على تحقيق تنمية إسكانية مستدامة للمواطنين والمواطنات السعوديين، بقيادة متميزة ومواهب بشرية مبدعة ونظم متطورة، سعيا للريادة في توفير برامج التمويل السكني للمستحقين وتطوير شراكة فاعلة مع المطورين والبنوك ومؤسسات التمويل العقاري.

عقار ممول للسعوديات

في خطوة جديدة ومتميزة تعد بشرى سارة للمواطنات السعوديات، سمح صندوق التنمية العقارية للمواطنات بشراء عقار ممول من الصندوق، بعد أن كان لا يسمح إلا للمرأة المعيلة لأسرتها وباشتراطات محددة.

ويلغي هذا القرار الصادر من مجلس إدارة الصندوق، جميع القرارات السابقة التي حددت السماح للمرأة المعيلة لأسرتها عن طريق شراء مسكن عليه قرض من الصندوق ليصبح للمواطنات عموماً.

شروط العقار الممول للسعوديات

جاء قرار مجلس إدارة الصندوق السماح للمواطنات بشراء العقار الممول من الصندوق، لتحل محل المقترض الأصلي وفقاً للضوابط والإجراءات المتبعة لدى الصندوق، وذلك وفقا لخمسة اشتراطات، وهي: 

-  أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية.
- ألا يقل عمرها عن 21 سنة.
- أن يكون لديها المقدرة المالية على السداد "دخل ثابت لا يقل عن خمسة آلاف ريال".
- تسجيل الرهن العقاري باسمها، أو أن تتضامن مع زوجها لسداد مستحقات القرض.
- أن تحضر كفيل غرم وأداء لا يقل راتبه عن خمسة آلاف ريال، ويلتزم بالسداد عنها في حالة تأخرها عد سداد أقساط القرض.

علماً بأن الصندوق اشترط أن يطبق على المرأة السعودية المستفيدة النظام المعمول به في الصندوق لنقل القرض (المبايعة) إلى مواطن آخر من حيث سداد كامل الأقساط المتأخرة المستحق سدادها، وكذلك آلية سداد الأقساط، وفقا لاحدى الصحف المحلية.

قرار تمديد المهلة 

يُذكر بأن مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية قرر تمديد المهلة الممنوحة لجميع المواطنين الذين صدرت لهم الموافقة على القرض لمدة سنتين إضافيتين تبدأ اعتبارا من 26 شوال ١٤٣٧هـ، للاستفادة من القرض خلال هذه المهلة، ويأتي هذا القرار بتمديد المهلة للتسهيل على المواطنين في الحصول على المسكن المناسب بصورة سهلة وميسرة، وكذلك لاستفادة المواطنين من المبادرات الجديدة التي أصدرها الصندوق ومنحها الوقت الكافي لتؤتي ثمارها .