اول برنامج تدريبي للسعوديات في العمل الفندقي 

اول برنامج لتدريب السعوديات للعمل بالفنادق

اول برنامج لتدريب السعوديات للعمل بالفنادق

شعار المركز الوطني تكامل

شعار المركز الوطني تكامل

سعوديات يعملن في القطاع المكتبي بالفنادق

سعوديات يعملن في القطاع المكتبي بالفنادق

يحتاج القطاع الفندقي في المملكة الى الدعم اللازم لتدريب وتشغيل الكفاءات الوطنية وتلبية متطلبات هذه الصناعة والاسهام في التنمية الوطنية في مجال السياحة والفندقة.

واثبتت الكثير من السعوديات اللاتي خضن مجالات متعددة في القطاع الفندقي في السنوات الاخيرة، من خلال المحاسبة والاتصال واستقبال المكالمات وخدمات الغرف، وكذلك تنظيم حفلات الاعراس داخل الفنادق تميزا ملحوظا في الاداء والانتاجية، في ظل التزايد المستمر لاقبال الفتيات السعوديات على العمل في الفنادق من الشباب السعوديين، وفقا لاراء الخبراء والمتخصصين بهذا المجال، ما دعا الى فتح مجالات التدريب امامهن لاعدادهن الاعداد اللازم لتنمية هذا القطاع، ومن ذلك تم اطلاق اول برنامج تدريبي رسمي للسعوديات في القطاع الفندقي.

برنامج تدريبي للسعوديات في القطاع الفندقي

يطلق المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" يوم الاحد القادم، البرنامج التدريبي الأول للسعوديات العاملات في القطاع الفندقي بهدف تطوير مهاراتهن، وتزويدهن بالمعارف والمهارات والسلوكيات اللازمة، لإعدادهن كمسؤولات في الوظائف الإشرافية بالقطاع الفندقي.

يأتي هذا البرنامج الذي يستهدف في مرحلته الأولى 25 موظفة بترشيح من قبل الفنادق، على أن يتم التوسع في البرامج واستهداف عدد أكبر من الموظفات خلال الفترة القادمة، بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة المقدسة، ويشرف على تنفيذه أحد بيوت الخبرة المتخصصة في مجال التدريب.

اهمية واهداف البرنامج

حول ذلك اوضح مدير القوى البشرية والتدريب بفرع السياحة بالعاصمة المقدسة سلطان الزويهري، أن نسبة كبيرة من النزلاء وضيوف الإيواء بمكة المكرمة هن من النساء، ما يتطلب وجود العنصر النسائي للتعامل معهن، ومن هذا المنطلق يأتي هذا البرنامج ضمن جهود الهيئة في تطوير الكوادر الوطنية النسائية، والارتقاء بقدراتهن ومهاراتهن ومستوى الأداء بشكل عام.

وبين الزويهري ان كافة البرامج التدريبية المتنوعة تهدف إلى تأهيل الكوادر الوطنية من الشباب والفتيات العاملين في قطاع الفنادق، وصقل مهاراتهم اللازمة وتعريفهم بصناعة الضيافة، وتقديم خدمة مميزة تليق بقدسية مكة المكرمة.