700 مليون ريال لمشاريع كليات البنات في منطقة عسير

امير منطقة عسير

امير منطقة عسير

مباني جامعة الملك خالد

مباني جامعة الملك خالد

شعار جامعة الملك خالد بأبها

شعار جامعة الملك خالد بأبها

700 مليون ريال لكليات البنات

700 مليون ريال لكليات البنات

توفر حكومة خادم الحرمين الشريفين دعما واهتماما لا محدود في دفع العملية التعليمية للطلاب والطالبات عموما، وفي الجانب الجامعي خصوصا وعلى حد سواء، حتى باتت الجامعات السعودية الحكومية من أبرز مؤسسات التعليم العالي على المستوى المحلي والإقليمي، وعلى كافة المستويات ووفقا لأحدث المناهج والتجهيزات اللازمة وفي جميع التخصصات والبرامج التعليمية التي تعني بإعداد الخريجين والخريجات لممارسة المهن المختلفة التي تتماشى مع المتطلبات التعليمية المتجددة للمجتمع، وفي إطار تلك العناية المتميزة تستعد منطقة عسير لتدشين 10 مشروعات بكليات البنات.

تدشين المشروعات الجديدة


يدشن الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، اليوم الثلاثاء 10 مشروعات بكليات البنات في جامعة الملك خالد، بحضور مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، وعدد من الوكلاء وأعضاء مجلس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس ومسؤولي الدوائر الحكومية في المنطقة، وذلك على مسرح كلية العلوم للبنات بالمجمع الأكاديمي بطريق الملك عبدالله.

كليات البنات 


يشمل التدشين 10 مشروعات، بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 700 مليون ريال ، منها تسع كليات للبنات ومبنى الخدمات الطبية، ومنها ما تم الانتقال إليه هذا العام ومنها ما هو على وشك الانتهاء. 

علماً بأن عدد المشروعات المنتهية والجاهزة للتسليم بلغت 5 مشروعات في الكلية العلمية للبنات بأبها، وكلية التربية للبنات بأبها، ومشروع كلية المجتمع للبنات بخميس مشيط، ومركز الخدمات الطبية والمركز الأكاديمي الطبي بأبها، إضافة إلى كلية العلوم والآداب للبنات بتهامة عسير.

جامعة الملك خالد


تعد جامعة الملك خالد إحدى الجامعات العريقة في المملكة العربية السعودية، منذ إنشائها عام ١٤١٩هـ  ( 1998 م ) ، وهي تقدم أفضل مستويات التعليم العالي للجنسين، وتخرج منها كوكبة ونخبة  من الكوادر الوطنية التي ساهمت في رفعة هذا الو