الدخول إلى المملكة في 20 ثانية فقط!

تخفيف ازدحام المسافرين في المطار

تخفيف ازدحام المسافرين في المطار

اجراءات الدخول خلال 20 ثانية

اجراءات الدخول خلال 20 ثانية

تستقبل المنافذ السعودية البرية والجوية ملايين المسافرين من جميع أنحاء العالم سنويا، وتشهد هذه المنافذ عادةً جاهزية دائمة للعاملين في إدارة الجوازات، لاستقبال المسافرين وتسهيل إجراءات السفر لهم، باعتماد السرعة في الأداء وتحقيق الانسيابية المطلوبة، رغم الازدحام الدائم على المنافذ السعودية وخاصة خلال المواسم المختلفة. 

وفي خطوة تسهيلية جديدة ومتميزة سيتمكن المسافر من تخطي المنافذ السعودية خلال 20 ثانية فقط، بإنشاء جهاز جديد يعتمد على الخدمة الذاتية!

جهاز الخدمة الذاتية


أكد ذلك المتحدث الرسمي لمركز أمن المعلومات الوطني بوزارة الداخلية، المهندس محمد العسيري، موضحاً إنشاء جهاز يمكّن المسافر من تخطي المنافذ السعودية خلال 20 ثانية فقط، حيث يعتمد هذا الجهاز على الخدمة الذاتية دون اللجوء لموظف الجوازات.

وتتلخص فكرة هذا الجهاز في استقبال المسافرين ذاتيًّا دون الحاجة إلى موظف يخدم المسافر، إذ يقوم المسافر بتسجيل الدخول، وإدخال بصمة الدخول، إضافةً إلى أخذ الصورة الشخصية، ومن ثم استلام فاتورة، تؤكد دخوله المملكة.

علماً بأن آلية تطبيق الجهاز الجديد ستبدأ في مطار الرياض لفترة تجريبية خلال الأسابيع المقبلة بعد أن تم اعتماده، ومن ثم سيتم تعميم الجهاز على جميع منافذ المملكة، حيث سيقلل من ازدحام المنافذ، ويساهم في تقديم خدمة فريدة من نوعها للمسافرين.