ورش عمل للتجارة الالكترونية تنظمها السعودية

سهولة التسوق عبر الانترنت سهل التجارة الالكترونيه

سهولة التسوق عبر الانترنت سهل التجارة الالكترونيه

وزارة التجارة تسهل خدمة تسجيل العلامة التجارية

وزارة التجارة تسهل خدمة تسجيل العلامة التجارية

التجارة الإلكترونية بالسعودية تحقق نمواً سريعاً خلال العامين الماضيين

التجارة الإلكترونية بالسعودية تحقق نمواً سريعاً خلال العامين الماضيين

توجه الكثير من الشباب والفتيات السعوديات للتجارة الالكترونية خصوصا بعد انتشار المواقع الاجتماعية في الاوانة الاخيرة والتي اصبحت سوقا رابحا للتجارة بسهولة أكثر وبقوة، ولجأ الكثير من التجار الشباب والفتيات لتوثيق حساباتهم في وزارة التجارة رغبة منهم في دعم مشاريعهم بمصداقية وقوة.

هيمنة الشباب وسهولة استخدام الانترنت

ووفقا لتقارير هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية فإن نسبة انتشار الإنترنت كان أكثر من 55% في عام 2013 على مستوى السكان، وتعتبر ساعات وجود المجتمع السعودي على الإنترنت وخصوصا الشباب تصل إلى 20 ساعة أسبوعيا و13 ساعة للفتيات مما جعل سوق التجارة الالكترونية اكثر قوة من الناحية التسويقية للمنتجات أو الخدمات على الإنترنت.

ورش عمل متخصصة في نشر الثقافة والمعرفة الرقمي

تنفذ وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، 16 ورشة عمل وسبع ندوات عن التجارة الإلكترونية، على المستوى الوطني، ضمن مبادرة لنشر الثقافة والمعرفة الرقمية ، والتي انطلقت في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض ، حضرها الكثير من المهتمين والمهتمات بإنشاء متاجر إلكترونية، وكذلك المبتدئين والراغبين في الانتقال من التجارة التقليدية إلى الإلكترونية.

وتتناول الورش بناء العلامات الإلكترونية، وكيفية بناء منصات المتاجر، ووضع استراتيجيات تسويقية، وآليات وطرق إيصال منتجاتك إلى العملاء المستهدفين وسلوك العملاء وخصائصهم وبناء العلامة التجارية، والترويج الإلكتروني واستراتيجياته، وكيفية إعداد الخطة التسويقية. وتقام الورش في كل من: جدة، الدمام، القصيم، تبوك، أبها، والجوف.