المحاميات السعوديات يحصلن على تسهيلات جديدة.. ما هي؟

المحاميات السعوديات

المحاميات السعوديات

أكد الناطق الرسمي باسم هيئة المحامين السعوديين د. أحمد الصقيه صدور جملة من القرارات والتعليمات من قبل وزارة العدل للمحاكم لتسهيل مهام المحاميات.

حول القرارات
وحول اجراءات الهيئة لتسهيل آلية منح تراخيص المهنة للمحاميات، قال: "من صلاحيات الهيئة السعودية للمحامين التقدم إلى الجهات المختصة بما تراه من مقترحات تتعلق بالمهنة، وأيضاً دراسة الطلبات المهنية للمحامين من الأعضاء، والنظر في دعمها لدى الجهات المختصة، وتبذل الإدارة العامة للمحاماة جهوداً خاصة لتلقي طلبات المحاميات بالترخيص والتجديد من خلال قسم نسائي مختص، ويسعد الهيئة التواصل مع الإدارة العامة للمحاماة في ما يخدم ذلك، خاصة وأن عدد التراخيص الممنوحة للمرأة تجاوزت 70 ترخيصاً".

انجازات المحاميات
وأضاف الصقيه: "منذ منح المرأة ترخيص المحاماة، فقد حقق عدد منهن حضوراً أثبت للمجتمع قدرتهن التنافسية على أداء الأعمال، والتي تعمل وزارة العدل على توفيرها من خلال عدد من القرارات والتعليمات إلى المحاكم لتسهيل مهام المحاميات. لذا فإن المجتمع أدرك الحاجة إلى الاستعانة بالمحامية لمراعاة اختلاف حاجات المجتمع لاسيما في قضايا الأحوال الشخصية والقضايا التي تود المرأة إلى الاستعانة فيها بمحامية".