ماذا حدث بعد أن نشر فايز المالكي حالة الأخوة الخمسة المعوقين؟!

الامير محمد بن سلمان

الامير محمد بن سلمان

فايز المالكي

فايز المالكي

شعار وزارة الشؤون الاجتماعية

شعار وزارة الشؤون الاجتماعية

تعد حسابات الفنان السعودي فايز المالكي من أكثر الحسابات التي ظهرت على ساحات التواصل الاجتماعي المعنية بمساعدة ومعاونة المحتاجين، وباتت ذات دور بارز وريادي في خدمة الآخرين، حتى أصبح المالكي ملجأ لكل محتاج وعوناً لكل من تصاحبه مشكلة ولا يجد من يساعده على حلها، فبمجرد أن يقوم المالكي بنشر أي مشكلة أو معاناة، يتواجد من يقوم بالمساعدة والإنقاذ من المعاناة، خلال فترة زمنية قياسية.

كان أخر ما نشره المالكي عبر "السناب شات" مقاطع لخمسة أخوة يمنيين من ذوي الإعاقة بمدينة جدة ترعاهم والدتهم منذ 20 عاماً، حيث زار المالكي الأسرة في منزلها، وطلب من أهل الخير الإسهام في رفع معاناة الأطفال الخمسة ... فماذا حدث؟

الأمير محمد بن سلمان
تفاعل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد، مع حالة الأطفال المعاقين الخمسة في جدة، ووجه بعلاجهم ورعايتهم الصحية على نفقته، بعد أقل من 12 ساعة على نشر المالكي لحالتهم.

وتجري الاستعدادات حاليا لنقلهم إلى أحد مستشفيات جدة لعلاجهم ورعايتهم على نفقة ولي ولي العهد، وفقا لما أوضحه فايز المالكي لإحدى الصحف المحلية.

وزارة الشؤون الاجتماعية
ومن جانب آخر تجاوبت وزارة الشؤون الاجتماعية مع  حالة الأشقاء الخمسة اليمنيين من ذوي الإعاقة، حيث أرسلت الوزارة فريق رعاية منزلية مكون من طبيب وممرضات وأخصائية علاج طبيعي بالإضافة إلى أخصائيين نفسيين واجتماعيين بهدف فحص الأخوة ومتابعة حالتهم الصحية وتوفير الأجهزة والأدوات الطبية لهم. 

وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الدكتور عبدالله المعيقل، أن والدة الأخوة الخمسة رفضت إدخالهم مراكز التأهيل حيث تفضل رعايتهم بذاتها كما أنها بحاجة إلى من يساندها في ذلك، مشيرا إلى إدراج وزارة الشؤون الاجتماعية للأبناء الخمسة ضمن جداول الزيارات المنزلية بواقع ثلاث زيارات أسبوعية على أقل تقدير.