السعوديون يحصدون 6 ميداليات في أولمبياد الرياضيات

تميز الطلاب السعوديين في الرياضيات

تميز الطلاب السعوديين في الرياضيات

تفوق الطلاب والطالبات السعوديين في الرياضيات

تفوق الطلاب والطالبات السعوديين في الرياضيات

برنامج الخوارزمي

برنامج الخوارزمي

تصدرت أسماء الكثير من الطلاب السعوديين المبدعين مجال الرياضيات خصوصا بعد نظرا لتركيز العائلات السعودية تسجيل أبنائهم ببرنامج الخوارزمي الصغير وهو برنامج تعليمي للاطفال يهدف الى تزويدهم بالمهارات الذهنية وحل مسائل الرياضيات المختلفة من خلال تدريبهم على اسس وقواعد العداد الصيني (Abacus) والذي يتكون من عشر مستويات.

وشاركت المملكة في أولمبياد الرياضيات بفريق مكون من ستة طلاب وطالبات، وقد حقق طلابها المراكز الأولى في نسخها الأربع السابقة التي تعقد لطلاب الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج. وتعقد في شكل دوري كل سنتين في دولة من الدول الأعضاء وتتناول المسابقة فروع الرياضيات: الجبر، نظرية الأعداد، الهندسة والتركيبات.

وحافظت السعودية للعام الخامس على التوالي على مراكزها الأولى في الأولمبياد بعد فوز موهوبيها بأربع ذهبيات وفضيتين من خلال مؤسسة «الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع» (موهبة) المراكز الأربعة الأولى، وحصد الميداليات الذهبية كل من شادن نايف الشمري من حائل، وريناد يحيى أبو الجمال من جدة، والزبير محمد حبيب الله من ينبع الصناعية، وعمر توفيق الربيعة من الرياض، وفاز بالميداليتين الفضيتين ماجد عبدالرحمن المرحومي، وحمزة طارق شفي من ينبع الصناعية.