منع بيع زي الاطفال "باتمان" في السعودية!

زي باتمان للاطفال

زي باتمان للاطفال

شعار وزارة التجارة والصناعة

شعار وزارة التجارة والصناعة

الرداء الخطر الذي حذرت منه وزارة التجارة

الرداء الخطر الذي حذرت منه وزارة التجارة

الاستدعاء الذي اصدرته وزارة التجارة

الاستدعاء الذي اصدرته وزارة التجارة

تنتشر في الاسواق العديد من الملابس والازياء التنكرية الخاصة بالاطفال، والتي يتلهف الاطفال على شرائها دائما، وبشكل خاص تلك الازياء المرتبطة بالعديد من الشخصيات الشهيرة والمعروفة في عالم اﻷطفال ، والتي تمنحهم طابعا متميزا من البهجة والفرح أثناء اللعب، ولكن لهفة الاطفال هذه ومجاراة اﻷهل لهم في اقتناء هذه الازياء لا يعني ان تكون هذه الملابس آمنة تماما ... 

خير دليل على ذلك منع وزارة التجارة السعودية لرداء خاص بالاطفال يحاكي ملابس شخصية "باتمان" الشهيرة حرصا على سلامتهم وحفاظا على حياتهم!

اعلان وزارة التجارة
أعلنت وزارة التجارة والصناعة السعودية عن استدعائها لرداء الأطفال الذي يحاكي ملابس شخصية "باتمان" الشهيرة Lattjo Bat لصعوبة نزعه من رقبة الأطفال، ما قد يؤدي إلى الاختناق ومن ثم الموت.

وطالبت الوزارة المستهلكين بعدم شراء المنتج وطلب استرجاعه من منفذ البيع واسترداد قيمة الشراء.

علما بأن رداء اﻷطفال هذا يباع في متاجر  IKEA السويدية، وقد لاقى إقبالاً واسعاً مؤخراً، هذا بالإضافة إلى إمكانية شرائه من خلال مواقع التسوق عبر الانترنت.

وزارة التجارة
بذكر بأن وزارة التجارة السعودية تعني بتقديم المعلومات والخدمات التي تهم المستهلك وتساهم في حمايته وحفظ حقوقه، ولقد جاء هذا المنع للرداء بعد ان منعت الوزارة منذ عدة أيام بيع السكوتر الكهربائي Hoverboard بمحال الأطفال وقصر بيعه واستيراده على محال المستلزمات الرياضية، وناشدت الأسر بعدم استخدامه لمن تقل أعمارهم عن 16  عاماً، وذلك بعد تسجيل حالات إصابات ووفاة نتيجة استخدامه في كثير من دول العالم.