طالبة سعودية تتفوق عربيا في معرض دبي للصيدلة

مؤتمر دبي

مؤتمر دبي

حصدت جامعة الملك فيصل بالأحساء ممثلة بكلية الصيدلة الإكلينيكية والطالبة مريم الملحم المراكز الأولى في مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا "دوفات" الذي اختتم مؤخراً.

عن الانجاز
فازت الطالبة مريم إبراهيم الملحم بالمركز الأول كأفضل طالبة لكليات الصيدلة في العروض التقديمية الشفوية للأبحاث العلمية عن بحث بعنوان "تصميم وتشييد مشتق جديد لدواء الديكلوفيناك كمضاد للالتهاب"، بمشاركة الطالبتين سارة السبيعي وهلا الجنيدي، وقد تم تنفيذ هذا البحث بدعم من عمادة البحث العلمي بالجامعة. كما فازت الطالبة سلافة عبدالله السهلاوي بالمركز الثالث عشر في المحور ذاته عن بحث بعنوان "قياس معرفة النساء الحوامل أو اللاتي سبق لهن الحمل بالهفوف، بممارسة الرياضة والأنشطة"، بمشاركة الطالبتين حوراء الوباري وحوراء الغنام.

إنجازات أخرى
فازت فكرة بعنوان "النظام الذكي للجرعات" بالمركز الرابع والخاصة بالطالبتين مشاعل فهيد الدوسري وآلاء عبدالله الشهري، بينما فازت الطالبة فاطمة حجي الطريفي بالمركز الرابع عن أفضل جودة للبوستر، ببحث بعنوان "التأثير الواقي للفلفل الأسود للتسمم الكبدي المحدث بالاسيتامينوفين في الفئران"، حيث جاءت هذه المراكز المتقدمة للجامعة من بين أكثر من 400 بحث وبوستر مقدم من مختلف الدول.