الخطوط الملكية الهولندية تكرم سعوديا.. لماذا؟ 

الطبيب وليد العمري

الطبيب وليد العمري

مساعدة في اسعاف مصابة

مساعدة في اسعاف مصابة

طائرة الخطوط الجوية الملكية الهولندية

طائرة الخطوط الجوية الملكية الهولندية

لم تعد تقتصر بوادر التكريم العالمية للسعوديين والسعوديات على المحافل العلمية الدولية وعلى تميزهم العلمي فحسب، بل ان تميزهم الانساني ومواقفهم المشرفة كانت بوابة اخرى استحقوا عليها التكريم والتقدير.

وفي اطار ذلك كرمت الخطوط الجوية الملكية الهولندية، طبيباً سعودياً لموقفه الإنساني ومساهمته الفعالة في تعامله مع احدى الحالات الاسعافية على متن احدى رحلاتها مؤخرا.

وفي التفاصيل ان الطبيب السعودي وليد محمد العمري، وهو طبيب مقيم بالطب المهني، ويحضر حاليا الماجستير عن المخاطر المهنية في مجال الطيران، كان مسافراً لقضاء شهر العسل في باريس عبر رحلة الخطوط الجوية الملكية الهولندية KLM على الرحلة رقم ٤١٧ KL في ١٤ مارس الحالي، حيث كان خط سير الرحلة الدمام - أمستردام ومن ثم أمستردام – باريس.

وفي منتصف الرحلة الأولى من الدمام لأمستردام، وعند قرابة الساعة الرابعة فجراً، طلب طاقم الطائرة عبر مكبرات الصوت داخل الطائرة، من أي طبيب أو مسعف أن يعرف بنفسه لمضيفات الطائرة، بسبب وجود حالة اسعافية طارئة تعاني منها مسافرة أربعينية سعودية كانت مع زوجها، بسبب معاناتها من صداع شديد وغثيان، فما كان من الطبيب العمري، سوى المبادرة بتعريف نفسه وعرض خدماته لمساعدة المريضة، حيث نجح في التعامل مع الحالة وفق الإجراءات الإسعافية اللازمة حتى استقرت.

شكر وهدية من الخطوط الهولندية
بعد نجاح الطبيب العمري في اسعاف المريضة طلبت منه احدى المضيفات كتابة تقرير بالحالة وكتابة معلوماته الشخصية وإيميله للتواصل معه، ليتفاجأ بعد عدة ايام باستلام خطاب شكر من خلال رسالة بإيميله من المدير التنفيذي لخدمة العملاء بالخطوط الهولندية بالشرق الأوسط وإفريقيا، حيث تم شكره من خلالها على موقفه الانساني، واهداءه تذكرة سفر أخرى تعادل قيمتها قيمة تذكرة سفره على رحلة أخرى بنفس الخطوط.