السعودية ستفرض عقوبات على المتنزهين المتهورين

تهور الاخرين يوقعهم ومن معهم في المخاطر

تهور الاخرين يوقعهم ومن معهم في المخاطر

تعاني الجهات المختصة من هؤلاء المتهورين

تعاني الجهات المختصة من هؤلاء المتهورين

كثيراً ما يعاني الدفاع المدني والهلال الأحمر وبعض الأهالي من المخالفين الذين يعبثون في الأماكن بتهورهم، وقد وافقت اللجنة الأمنية في مجلس الشورى على مقترح يطالب بمعاقبة هؤلاء من الشباب وبعض أرباب الأسر، الذين يعرضون أنفسهم والآخرين إلى الخطر باجتيازهم الأودية والشعاب في أوقات جريان السيول الشديدة، والتنزه داخل تلك الأودية أثناء هطول الأمطار الغزيرة، رغم التحذيرات المستمرة التي تطلقها الجهات المختصة.

وسيتم إضافة مادة مقترحة لنظام الدفاع المدني نصها "كل شخص يقوم بعمل سواء أكان في حال الكوارث، أم في جميع الأحوال، وينطوي هذا العمل على المخاطرة بنفسه أو بماله أو بمرافقيه أو غيرهم، يكون مسؤولاً ويعاقب وفقاً لأحكام هذا النظام، ويُستثنى من ذلك منسوبو الدفاع المدني والمتطوعون ومن في حكمهم".

وأوضح عضو المجلس الدكتور حامد الشراري أن هناك تزايداً في عدد المغامرين والمستهترين بأرواحهم وأرواح الآخرين بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، غير مهتمين بتلك التوجيهات والتنبيهات التي تطلقها الجهات الأمنية للحفاظ على حياتهم وحياة الآخرين ، مستشهد بأبرز الحالات التي انتشرت أخيراً على مواقع التواصل الاجتماعي. وطالب الشراري بأن تشمل العقوبات التجمهر الذي يعيق عمل الجهات الأمنية، ويسبب خطراً للغير.