طالبتان سعوديتان تتأهلان لنهائيات "انتل ايسف" بامريكا

شعار موهبة

شعار موهبة

شعار مسابقة انتل بامريكا

شعار مسابقة انتل بامريكا

شعار الاولمبياد الوطني - ابداع

شعار الاولمبياد الوطني - ابداع

نظراً للاهتمام الشديد الذي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية والعاملون بها بأهمية مواكبة العلوم والثقافات وإنشاء الطلاب والطالبات على أسس العلم ومواكبة العصر الحديث، ورعاية الموهوبين والموهوبات في كافة المجالات، تمكنت طالبتان سعوديتان من التأهل للمشاركة في نهائيات "أنتل ايسف " بامريكا.

جاء تأهل الطالبتبن الموهوبتاب زهراء حسين السقاف وسارا عدنان الغامدي، من تعليم جدة، للمشاركة في "أنتل ايسف " بالولايات المتحدة الأمريكية، من خلال مشاركتهما في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي أبداع 2016م.

وكانت المنافسة قد بدأت على مستوى المناطق ثم على مستوى المملكة، حيث عقدت بجامعة الأميرة نوره في الرياض، بإشراف وتنسيق الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للموهوبات ومؤسسة موهبة، وتمكنت الطالبتان من الترشح على المستوى الوطني، بعد أن حظيتا بالتدريب من خلال عقد ورش العمل بإدارة الموهوبات، بهدف إكسابهن المهارات والخبرات اللازمة لدخول المنافسة.

معرض "إنتل ايسف" الدولي
يُذكر بأن معرض "إنتل ايسف" الدولي للعلوم والهندسة "Intel ISEF"، يقام سنويا في أمريكا، وهو معرض العلوم الدولي الوحيد في العالم، ويقدم كل علوم الحياة للطلاب، ويتنافس به كل عام ما يزيد عن مليون طالب في معارض العلوم الإقليمية.