خدمة الترجمة بلغة الإشارة في المسجد الحرام

شعارالرئاسة العامةلشؤن المسجدالحرام والمسجدالنبوي

شعارالرئاسة العامةلشؤن المسجدالحرام والمسجدالنبوي

خدمة زوار بيت الله الحرام

خدمة زوار بيت الله الحرام

برنامج تدريبي لتعلم لغة الاشارة

برنامج تدريبي لتعلم لغة الاشارة

تواصل وكالة الرئاسة العامة لشؤون الحرام والمسجد النبوي تقديم كل ما من شأنه خدمة وراحة ضيوف الرحمن قاصدي بيت الله وزائري مسجد نبيه صلى الله عليه وسلم.

وضمن سعيها الحثيث للارتقاء بالخدمات وتطويرها واستمرارها، وجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بتوفير خدمة الترجمة بلغة الإشارة لمن حرموا نعمة السمع من قاصدي بيت الله الحرام.

واستقطبت الرئاسة كوادر متخصصة على درجة عالية من التأهيل والخبرة للتعامل مع هذه الفئة الغالية على القلوب لتذليل كافة الصعوبات التي يمكن ان تواجههم اثناء زيارتهم لبيت الله الحرام وبما يكفل ادائهم مناسكهم بكل راحة ويسر، لتنضم هذه الخدمة الى القفزات الكبيرة التي احدثتها مؤخرا نوعية وشمولية الخدمات المقدمة لزوار بيت الله الحرام.

دورة تدريبية 
من جانب آخر، اختتمت أكاديمية المسجد الحرام دورة بعنوان (استراتيجيات النجاح) والتي أُقيمت بالتعاون مع مركز ملتقى الرواد، وإدارة العلاقات العامة بالمسجد الحرام.

وأوضح مدير أكاديمية المسجد الحرام الدكتور ناصر بن عثمان الزهراني، أن هذه الدورة التدريبة تأتي من أجل تلبية تطلعات ولاة الأمر والارتقاء بالعمل المقدم من منسوبي الرئاسة لخدمة ضيوف الرحمن، مبينًا أن الهدف من الدورة هو تمكين المتدرب من المفاهمة والمهارات اللازمة من خلال استراتيجيات إدارة الوقت والتخطيط، للوصول لحالة النجاح في الحياة.