انشاء جامعة عملاقة تحمل اسم "الملك سلمان" في مصر

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

محافظ جنوب سيناء

محافظ جنوب سيناء

الدراسة في الجامعة

الدراسة في الجامعة

التعليم الجامعي

التعليم الجامعي

نالت شخصية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كل الاحترام والتقدير والحب، واحتلت مكانة متميزة ليس على مستوى الوطن فحسب بل على مستوى العالم العربي والإسلامي، وبات أحد الشخصيات المؤثرة عربيا وعالمياً على كافة الاصعدة، وجدد ريادة المملكة على كافة المستويات، خلال عام واحد فقط من حكمه.

ولا شك أن دوره البارز ومواقفه الريادية في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية في كافة المجالات، لا يمكن ان تُنسى أو تُمحى من الذاكرة، وإنما تسجل بحروف من نور في صفحات التاريخ، ولعل احدى هذه الصفحات تتمثل في إنشاء جامعة عملاقة في مصر تحمل اسم "جامعة الملك سلمان بن عبدالعزيز".

انشاء الجامعة 
كشف محافظ جنوب سيناء في مصر اللواء خالد فودة، عن التصديق على إنشاء جامعة عملاقة بمدينة الطور تحمل اسم "جامعة الملك سلمان بن عبدالعزيز"، وذلك بالاتفاق والتنسيق مع وزارة التعاون الدولي والتعاون مع أحد الصناديق والمؤسسات السعودية.

جاء هذا الاعلان عن انشاء الجامعة بتصريحات اللواء فودة، على هامش مؤتمر وزراء دفاع الساحل والصحراء بمدينة شرم الشيخ، مؤكداً إنه قد تم بالفعل تحديد قطعة الأرض الخاصة بإنشاء الجامعة والانتهاء من تحديد الأسوار الخاصة بها، ومشيراً إلى أنه من المقرر أن تبدأ الجامعة بعدد من الكليات الرئيسة، ثم إنشاء باقي الكليات تباعا، وكذلك إنشاء مدينة جامعية ومدينة لكادر هيئة التدريس الخاص بها.