لماذا أطفال النساء غير العاملات أكثر صحة من غيرهم؟

اطفال الامهات الغير عاملات

اطفال الامهات الغير عاملات

أوضحت دراسة أن أطفال الأمهات العاطلات عن العمل أكثر صحة مقارنة بغيرهن من العاملات.

عن الدراسة
قامت البروفيسور ليبرتاد جونزاليز، من جامعة بومبيو فابرا في إسبانيا، بإجراء دراسة على صحة المولودين الجدد في إسبانيا المسجلين من عام 1981 إلى 2010، وقارنت بين البيانات التي حصلت عليها وبين معدل البطالة في مقاطعات البلد المختلفة في تلك الفترة، فوجدت أنه كلما زادت نسبة البطالة 10% انخفض معدل الوفيات بين المولودين الجدد حوالي 7%، وزاد وزن الأطفال عند الولادة بمعدل 3%.

تقول البروفيسور جونزاليز إن "السبب في ذلك يعود إلى أن الأمهات بشكل عام يتمتعن بصحة أفضل عندما يبتعدن عن أماكن العمل، لتجنبهن العادات غير الصحية، مثل التدخين، والتزامهن أكثر بالتمارين الرياضية، والنوم ساعات أطول".

دراسة مماثلة
النتائج التي توصلت إليها الدكتورة جونزاليز تتقاطع مع نتائج دراسة أميركية أجريت عام 2004 بينت أن الأطفال الأميركيين المولودين في فترة ارتفاع معدل البطالة كانت أوزانهم صحية، ويعانون عيوبا خلقية أقل، إضافة إلى أن احتمالات وفاتهم في وقت مبكر أقل.

كما أظهرت دراسة أجراها البروفيسور كريس روهم من جامعة فرجينيا أن "الناس يميلون لممارسة الرياضة بشكل أقل، ويأكلون في المطاعم أكثر في فترات الازدهار الاقتصادي، حيث تحتوي وجبات المطاعم عادة على سعرات حرارية أكثر من طعام البيت".