مدن المملكة تشارك في ساعة الارض 

مدينة جدة

مدينة جدة

أبها

أبها

Earth Hour حول العالم

Earth Hour حول العالم

يحتفل العالم بساعة الارض التي انطلقت بمدينة سيدني الأسترالية قبل 9 سنوات في عام 2007، من خلال حملة يدعمها وينظمها الصندوق العالمي للطبيعة، ويهدف إلى الحفاظ على كوكب الأرض. ويتلخص في إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة والتي تم تحديدها عالمياً من الساعة 8:30 حتّى 9:30 مساءً.

و تشارك سبع مدن سعودية لهذا العام في احتفالية ساعة الأرض التي تصادف اليوم السبت، منها أربع مدن في المنطقة الشرقية، إضافة إلى العاصمة الرياض ومدينة جدة، وأبها التي تشارك للمرة الأولى في هذا الحدث العالمي الذي يصادف الذكرى العاشرة له.

وقال أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبوراس إن هذه الحملة التطوعية تهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة وتوعية المجتمع بأهمية حماية الموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة، مِن خلال تشجيع الأفراد والمجتمعات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة ، وستكون مشاركة جدة من خلال المباني التابعة لها وإطفاء أضواء ميدان الكرة الأرضية وميدان الفوانيس في طريق الملك عبدالعزيز.

أما منطقة عسير ستشارك من خلال مدينة أبها في ساعة الأرض لما تحظى به من مكانة سياحية على المستويين الخليجي والعربي وكونها عاصمة للسياحة العربية لعام 2017 ،