فاطمة بنت حشر تفتتح فعاليات الدورة 10 لألماس بازار النسوي في دبي

صورة جماعية تجمع الشيخة فاطمة بنت حشر وزينب اسكندر ودلال البحراني مع مجموعة من الرعاة والمشاركين في معرض ألماس بازار

صورة جماعية تجمع الشيخة فاطمة بنت حشر وزينب اسكندر ودلال البحراني مع مجموعة من الرعاة والمشاركين في معرض ألماس بازار

الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك تتوسط كل من زينب اسكندر على اليسار ودلال البحراني على اليمين أثناء افتتاح معرض ألماس بازار بالأمس في فندق العنوان دبي مول

الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك تتوسط كل من زينب اسكندر على اليسار ودلال البحراني على اليمين أثناء افتتاح معرض ألماس بازار بالأمس في فندق العنوان دبي مول

تزامناً مع إحتفالات الدولة والعالم بيومي الأم والمرأة، ووسط إشادات بدور أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك بدعم القطاع النسوي المحلي والعربي، إفتتحت الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك، رئيسة مجلس إدارة جمعية سواعد الخير الدورة 10 معرض الماس بازار، أحد أبرز المعارض النسوية السنوية المتخصصة بإهتمامات وشؤون المرأة الإماراتية والعربية والخليجية، والذي ينعقد في قاعة الألماس بفندق العنوان في إمارة دبي للفترة بين 11 – 13 من مارس 2015، بمشاركة محلية وخليجية وإقليمية لافتة. 

الكلمة الإفتتاحية
أفتتحت الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك رئيسة مجلس إدارة جمعية سواعد الخير على هامش افتتاح مهرجان الماس بازار العاشر الدورة الجديدة لمعرض ألماس بازار بالحديث عن دور أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم المرأة الإماراتية والعربية والإشادة به، وبالجهود الكبيرة التي بذلتها من أجل قضاياها وإهتماماتها المختلفة التي انعكست على التقدم الكبير الذي حققته المرأة في الدولة، واستطاعت في ضوء ذلك أن تحقق الكثير من طموحاتها في المجالات كافة، وتقوم بالمهمات الملقاة عليها خير قيام.

القيادة الرشيدة 

وقد سلطت بنت حشر الضوء على القيادة الرشيدة وجهود مختلف قطاعات المجتمع في تشجيع المرأة، كما أشادت بالدور الكبير الذي تقوم به الشيخة فاطمة بنت مبارك "ام الإمارات" لدفع العمل النسوي إلى الأمام وتوفير كل الإمكانات اللازمة للمرأة العربية من أجل التميز والتقدم والازدهار لخدمة ذاتها وأسرتها ووطنها".

تمكين المرأة
وقد أعربت زينب اسكندر رئيسة اللجنة المنظمة لمعرض الماس بازار عن سعادتها وفخرها بمشاركة ودعم الشيخة فاطمة بنت حشر بن دلموك رئيسة مجلس إدارة جمعية سواعد الخير التي أضافت بحضورها عمقاً كبيراً ودعماً لافتاً له، ومزيداً من التميز في ظل مشاركة الجمعية التي يصعب حصر إسهاماتها في مجال خدمة المجتمع، ودعم قضايا المرأة لتأخذ مكانتها المستحقة، والتي بلغت دورة العام الحالي حوالي 70 عارضاً، و70 مشاركاً محلياً وخليجياً وإقليميا".
 

جولة داخل المعرض 
تجولت الشيخة فاطمة بنت حشر بين أروقة المعرض، يرافقها كل من زينب إسكندر رئيسة اللجنة المنظمة، ودلال البحراني المشرف العام للمعرض، وإستمعت إلى شرح وافٍ عن طبيعة المعروضات، والمشاركين، والعارضين، وثمنت الجهود المبذولة في إقامته بشكل متميز يصب في خدمة القطاع النسوي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وعبرت عن اهتمامها بمستوى العرض، وطبيعة المعروضات ذات الجودة العالية، والتقدم اللافت في المعرض على امتداد سنواته العشر الماضية. كما حضر الإفتتاح العديد من الشخصيات وحرم القناصل في سفارات الدولة والفنانين والمصممين ووجوه المجتمع.
 
وفي أعقاب الجولة قامت الشيخة فاطمة بنت حشر بتكريم الجهات الراعية للمعرض، وتضمنت قائمة المكرمين كلاً من: الرعاة الذهبيين، شركة الصكوك الوطنية، "لوتاه" للعطور والبخور، و"لاش دبي". كما كرمت جهات الرعاية الفضية التي شملت كلاً من: عيادات "ولنس باي ديزاين" ومركز المنارة الطبي التخصصي. إلى جانب رعاية صالون الياسمين الأبيض للسيدات و "كوكو جاليلا" للشوكولا، وغيرهم.

الإرتقاء بالمرأة الإماراتية 
وفي هذا الصدد أكد محمد صلاح رئيس قسم الشركات وإدارة الثروات في شركة الصكوك على أن لرعاية هذه الفعالية أهمية خاصة تنسجم مع ارتقاء المرأة الإماراتية أعلى مستويات المسؤولية احتفاء بتميزها، وإيماناً بقدرتها على إحداث تغيير نوعي، ودعم مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، موضحاً أن الاستثمار في المشاريع التي تقودها المرأة بشكل عام والمرأة الإماراتية بشكل خاص يرسخ المنجزات الاقتصادية، ويؤسس لنجاحات مستقبلية تضمن الاستقرار المالي والرفاه الاجتماعي".


 الدول المشاركة 
وضمت قائمة الدول المشاركة كلاً من: الامارات، والسعودية، والكويت، ودولة قطر، والعراق، ولبنان، وكندا، وقد تم التركيز في الدورة الجديدة لألماس بازار بإدخال العديد من الفقرات المتجددة سنوياً، بينها مشاركة الأسر المنتجة بالتعاون مع جمعية سواعد الخير، والعديد من المؤسسات والمراكز الطبية تهتم بصحة المرأة في ضوء تأكيد المعرض على هذا الجانب في دورة  العام 2016 التي حملت شعار وجهة المرأة العربية. 


الإحتفال 
يشمل المعرض العديد من الفقرات الإحتفالية مثل: نصائح طبية تقدمها الفنانة هيا من برنامج "ذا فويس"، وفقرات عن التجميل تقدمها السيدة سحر،  كما سيشهد الجمهور فقرات كوميدية من تقديم الفنان عبد الله القصاب، والفنانة روزين سعد، وسيتم اختتام الفقرات بأمسية شعرية من تقديم الشاعر عبد الرحمن المريسي.