ربيع الرياض ينطلق بمليون زهرة 

مسرح الطفل من برامج المهرجان

مسرح الطفل من برامج المهرجان

العاصمة الرياض

العاصمة الرياض

ربيع الرياض ينطلق بمليون زهرة

ربيع الرياض ينطلق بمليون زهرة

مع بداية الاجازة المدرسية ستحتضن العاصمة السعودية الرياض زوارها منذ غدا الإثنين في مهرجان ربيع الرياض الذي تنظمه الأمانة في موقعين مختلفين وسيضم عدداً من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف الطفل والأسرة.

مواقع المهرجان:
المهرجان في ساحة العروض بحي الجزيرة (مخرج 16)، إضافة إلى ساحة البجيري في الدرعية، إذ سيضم معرضاً للحدائق وسجادة الزهور العملاقة. ويستمر المهرجان حتى يوم الأربعاء الـ14 من الشهر الجاري ويعد إحدى السمات المميزة لمدينة الرياض، إضافة إلى أنه برنامج تعليمي وتثقيفي وتوعوي وتطبيقي في جانب الحدائق والنباتات، إذ يهدف إلى غرس حب الزهور والنباتات والتجميل في نفوس أفراد المجتمع.

مسرح المهرجان:
وسيتضمن كذلك فعاليات عدة من أهمها مسرح المهرجان الذي تقدم فيه الفقرات التعليمية والترفيهية، وكذلك المشاهد التربوية الهادفة كفعالية موجهة لكل أفراد الأسرة. وستبدأ العروض من الساعة الخامسة عصراً وحتى الـ11 مساء يومياً. ويتضمن المهرجان المسيرة الكرنفالية وهي عبارة عن مجموعة كبيرة من الدمى تقوم بجولات داخل الموقع تفضي جواً من المرح.

سجادة عملاقة للزهور:
ويشمل المهرجان سجادة عملاقة للزهور وهي عبارة عن موقع مجهز يحتوي أنواعاً مختلفة من الزهور ومغطيات التربة بعدد يتجاوز 1.4 مليون زهرة مقسمة إلى لوحة تضم أكثر من 10 أنواع من الزهور بألوانها المختلفة وأشكالها المبهجة تم إنتاج أغلبها في مشاتل الأمانة لتشكل سجادة زهور متناسقة الألوان، وبانوراما عاصفة الحزم، وهي لوحة من الزهور تحكي ترابط جنودنا البواسل مع المواطنين لحماية وطننا المعطاء في ظل حكومتنا الرشيدة.