تعرفوا على أصغر مدربة سعودية في الخرائط الذهنية

روان المرواني

روان المرواني

دعيت أصغر مدربة مرخصة لرسم الخرائط الذهنية في العالم روان المرواني "مواطنة" لتتعاون مع هيئة حقوق الإنسان لإنشاء برلمان أو مجلس للطفولة للمرة الأولى في المملكة لعام 2016.
 
عن المدربة السعودية
المرواني طالبة في جامعة دار الحكمة، وقد تواصلت هيئة حقوق الإنسان معها بناء على توصية د. تهاني سندي؛ حيث عملت معها لعدة أشهر في عام 2011 في محطة إذاعة جدة في فقرة "بذور" ضمن برنامج عالم الأسرة والذي كان يناقش قضايا حقوق الأطفال، وبناء على ذلك أصبح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً فرصة للتعبير عن آرائهم، وسيساهمون في تسليط الضوء على القضايا المهمة التي ستتعامل معها لجنة حقوق الإنسان.
 
وعيّنت لجنة حقوق الإنسان روان المرواني كعضو في المجلس التنفيذي لتنفيذ مشروعها المقبل، كما قدمت لها جميع الموارد اللازمة. وانضمت روان إلى قسم التسويق في جامعة دار الحكمة للعام الأكاديمي 2015-2016.
 
وقد أصبحت روان في عام 2009 أصغر مدربة معتمدة لرسم الخرائط الذهنية من قبل البريطاني طوني بوزان مخترع الخرائط الذهنية التي تُعدُّ طريقة لتمثيل المعلومات بأسلوب بصريّ مناسب للعقل؛ حيث يتمّ تنظيم المعلومات المعقدة بطريقة تجعلها سهلة للحفظ.
 
والتقت روان المخترع البريطاني مرتين، الأولى عام 2007، والثانية عام 2009 عندما حضرت برنامج التدريب لرسم الخرائط الذهنية وحصلت على الترخيص.