إنطلاق أعمال المنتدى العالمي للمرأة بدبي اليوم

جانب من المنتدى العالمي للمرأة بدبي

جانب من المنتدى العالمي للمرأة بدبي

الملكة رانيا العبدالله أثناء تكريم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لها خلال المنتدى

الملكة رانيا العبدالله أثناء تكريم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لها خلال المنتدى

انطلقت اليوم أعمال منتدى المرأة العالمي في دبي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور أكثر من 2000 مشارك، من قادة وصناع قرار في القطاعين الحكومي والخاص في المنطقة العربية والعالم، ولتكون هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها المؤتمر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
 
وقد إنعقدت الجلسة الإفتتاحية برئاسة المؤتمر الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، التي أعربت عن ترحيبها بضيوف دولة الإمارات وجميع المشاركين والتشرف باستضافة هذا التجمع الذي يناقش سبل دعم المرأة وتعزيز مستوى مشاركتها في المجتمع، مؤكدة على الدقة في إختيار محاور النقاش والموضوعات المطروحة للحوار التي ستعكس رؤية الإمارات لمستقبل المرأة وسعيها لإبراز دورها على الصعيد العالمي من خلال تحقيق مشاركة أكبر للمرأة ، وسبل تحقيق التوازن بين الجنسين.
 
كلمة الترحيب
إفتتح المنتدى بكلمة ترحيبية لكلارا غيمار رئيس منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع بفرنسا، والتي أشادت بالجهود الكبيرة والمتواصلة لمؤسسة دبي للمرأة، متمنية أن يعزز المنتدى في تغيير الصورة المعتادة للمرأة والعمل أكثر على إنغراسها في تنمية المجتمع.
 
كما بدأت الجلسة الأولى للمنتدى بكلمة لريم الهاشمي، وزير دولة لشؤون التعاون الدولي، قائلة "نشعر اليوم بأن المسار يوحدنا وتوحدنا الرؤية رؤية الشيخ خليفة وأم الإمارات".
 
وشدد الملكة رانيا العبدالله بالجلسة الافتتاحية للمنتدى على أن على ضرورة تمسك المرأة بطموحها والتخلص من كافة العقبات التي تحول بينها وبين تحقيقه والمضي قدما نحوه.
 
وقال الشيخ عبدالله بن زايد، وزير خارجية دولة الإمارات، في كلمته "إننا جادون للنهوض بشعوبنا ونشجع كافة المبادرات للارتقاء بالمنطقة"، مضيفا أن "العيب ليس في عدم عمل المرأة بل في انتقاص دورها".
 
تكريم
قام الشيخ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، ولي عهد دبي، بتكريم كل من كريستين لاغارد، مديرة عام صندوق النقد الدولي، والملكة رانيا العبدالله بوسام محمد بن راشد للمرأة خلال حضوره في المنتدى اليوم. 
 
مجال المناقشة
يناقش المنتدى العالمي للمرأة في دبي 2016 على مدار اليوم وغدا موضوعات هامة وحيوية تدخل ضمن خمسة محاور رئيسية هي الإنجاز والإبداع والعطاء والطاقة والاستدامة، وذلك من خلال عمل سلسلة من الجلسات وورش العمل والحلقات النقاشية كلها تهتم بطرح أمر واحد وهو تمكين المرأة ومساندتها وتذليل كل المعوقات التي تحول دون ظهورها في المجتمع.