بطولة الايروبرس لتحضير القهوة لأول مرة في السعودية

من تصفيات الرياض

من تصفيات الرياض

من تصفيات الشرقية

من تصفيات الشرقية

مشاركين العاصمة

مشاركين العاصمة

المشاركين والحكام

المشاركين والحكام

AeroPress Coffee Maker

AeroPress Coffee Maker

تعد مسابقة الإيروبرس في مجال القهوة المختصة مسابقة عالمية، و تشارك فيها المملكة العربية السعودية لأول مرة، من خلال مراكز متخصصة في القهوة بأكثر من مدينة في المملكة وهي: مؤسسة شجيرات البن، ومحمصة خطوة جمل، وبيت التحميص، وكافيين لاب، ومقهى ومحمصة مد، ومقهى ومحمصة برو 92، ومطعم إس إن كافيه ، هذا وستقام نهائيتها بمدينة دبلن بإيرلندا في يونيو 2016.
 
وانطلقت أولى جولات بطولة الايروبرس السعودية في 6 فبراير 2016 م في مطعم إس إن كافيه في مدينة الخبر وفي محمصة خطوة جمل في مدينة الرياض. وتستمر التصفيات الأسبوع القادم في الرياض في بيت التحميص وفي جدة ضمن مقهى ومحمصة مد. وقد تأهل ثلاثة فائزين من المنطقة الشرقية للنهائيات وهم عبدالرحمن المسعري، وأحمد الملحم، وعصام فلمبان، وثلاثة آخرين من الرياض، وهم بدر العصيمي وموسى الفيفي ومحمد الغامدي.
 
وأقيمت المسابقة من خلال عدة جولات من التصفيات بتقدم فائز من كل جولة، ولكل متسابق 8 دقائق، وفي كل جولة يتنافس 3 متسابقين بنفس الوقت ويتم تقديم قهوتهم بأكواب مماثلة لطاولة من ثلاثة حكام، ويقوم الحكام بتقييم القهوة بدون معرفة كوب المتسابق لتحديد القهوة الأفضل، وبعد العد إلى ثلاثة يقوم الحكام بالإشارة بنفس الوقت للكوب الفائز، ويتقدم الفائز للجولة التالية ويخرج المتنافسون الآخرون من المنافسة.