السعوديون الأنشط في المواقع الاجتماعية وجاهزون للإنتقال لصناعات جديدة

السعوديين الأكثر استخدلام لجميع مواقع التواصل

السعوديين الأكثر استخدلام لجميع مواقع التواصل

البيت الذكي في السعودية أصبح قريبة جداً

البيت الذكي في السعودية أصبح قريبة جداً

يعد أكثر من 50% من مجموع مستخدمي "تويتر" في المنطقة العربية من السعودية أي ما يمثل نمو بحوالي 12% والذين ينتجون أكثر من 47% من مجموع التغريدات في المنطقة إذ بلغ عددهم سبعة ملايين مستخدم، وذلك بسبب توفر سرعات الإنترنت العالية وإنتشار الهواتف الذكية.
 
ولم يستخدم السعوديون هذه المواقع فقط للتسلية بل قاموا بتحويلها لمكان للتسوق وعرض منتجاتهم. وأظهرت دراسة أن 85% من السعوديين يلجأون لهذه الشبكات أيضا لمعرفة آراء أصدقائهم عن مطعم ما ومعرفة أماكن مثل المحلات التجارية، إذ يثق 87% من السعوديين بتوصيات اصدقائهم للمنتجات، و79% يثقون بتوصيات الغرباء.
 
وأوضح الدكتور خالد البياري الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية  أن السعوديين الأوائل عالمياً في استخدام اليوتيوب وسناب شات وتويتر، ليؤكد أنهم جاهزون رقمياً بشكل تام للانتقال إلى صناعات جديدة، منوها لتوجه المملكة في التحول الوطني 2020 يدعم الانتقال إلى توسع أكبر في العالم الرقمي.
 
وأكد البياري أن على الدولة بحاجة لتوسيع البنية التحتية للاتصالات بشكل غير تقليدي، وبالاعتماد على حزم البيانات السحابية عوضاً عن بيع الخدمات التقليدية كالدقائق والرسائل، منوها إلى أن مرحلة الوصول إلى البيت الذكي في السعودية أصبح قريبة جداً مع التطور الهائل للاتصالات، وأنها ستشكل نقلة نوعية في رفع كفاءة استخدام الطاقة، وهو التوجه اللازم حالياً.