تخصيص نقاط للفرق الإسعافية في الحدائق والمنتزهات في الرياض

احدى المواقع المخصصة للفرق الاسعافية

احدى المواقع المخصصة للفرق الاسعافية

من المواقع المخصصة للفرق

من المواقع المخصصة للفرق

توفر سيارات الاسعاف

توفر سيارات الاسعاف

لا أحد منا ينكر أهمية الإسعافات الأولية وما لها من دور هام في إنقاذ حياة من يتعرضون لحوادث قد تودي بحياتهم إذا لم يسعفوا في الوقت المحدد، ومن هنا جاءت أهمية تخصيص نقاط للفرق الاسعافية في عدد من المواقع في العاصمة السعودية.
 
تخصيص مواقع الفرق الاسعافية
شرعت أمانة منطقة الرياض بتخصيص مواقع فرق هيئة الهلال الأحمر السعودي الإسعافية في عدد من الحدائق والساحات والمتنزهات، لتمكين هذه الفرق من مباشرة الحالات الإسعافية في الأحياء القريبة من الحدائق والمتنزهات بسرعة عالية وتقلل من التعطيل الذي ينجم أحياناً بسبب حركة السير.
 
وحول هذه الخطوة أوضح وكيل أمانة منطقة الرياض للخدمات، المهندس سليمان بن حمد البطحي، إنها تأتي في سياق إيمان أمانة منطقة الرياض بضرورة التعاون بين كافة الجهات الخدمية، لتقديم الخدمة بكل أشكالها لسكان وزوار العاصمة، مبيناً أن الأمين المهندس إبراهيم السلطان وجه بتسخير إمكانيات الأمانة في هذا المجال النبيل.
 
وبين المهندس البطحي أنه تم اعتماد 5 مواقع حالياً لنقاط تمركز فرق الهلال الأحمر كجزء من بعض حدائق في أحياء مدينة الرياض، وتوصيل الخدمات إليها بما مساحته 80 م2 من الحديقة بمحاذاة الشوارع الرئيسية، لسهولة الانطلاق للإسعاف.
 
هيئة الهلال الأحمر السعودي
يذكر بأن هيئة الهلال اﻷحمر السعودي ماضية قدما لﻷمام في تطوير الخدمات الاسعافية بشكل متكامل لتصل لتطلعات المستفيدين منها من خلال الاستعانة بأحدث التجارب واﻷنظمة والتقنيات الطبية المستخدمة في أمريكا وأوروبا.