هارفرد تخصص 100 مقعد لمؤسسة مسك وتقدمها للطلبة السعوديين

من مشاركات مؤسسة مسك في اليونيسكو

من مشاركات مؤسسة مسك في اليونيسكو

ولي ولي العهد محمد بن سلمان

ولي ولي العهد محمد بن سلمان

مؤسسة مسك الخيرية

مؤسسة مسك الخيرية

تعد مؤسسة مسك الخيرية لمؤسسها ولي ولي العهد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز من أهم المؤسسات الشبابية التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة. وتسعى لتمكين المجتمع السعودي من التعلم والتطوير والتقدم في مجالات الأعمال والمجالات الأدبية والثقافية والعلوم والاجتماعية والتكنولوجية.
 
وكان آخر انجازاتها توفير 100 مقعد في الجامعة الأميركية هارفرد في مقرها بولاية بوسطن لطلاب وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي بالمملكة العربية السعودية وذلك لبرنامجها الصيفي الذي تقيمه ويتنافس على مقاعده الطلبة المتميزون علميا وأخلاقيا من أكثر من خمسين دولة حول العالم لتحصل مؤسسة مسك على نسبة 12.5% من إجمالي المقاعد البالغ عددها نحو 800 مقعد.
 
وفتحت المؤسسة باب التقديم عبر موقعها الإلكتروني، الذي يستمر حتى 20 ربيع الثاني الجاري - 30 يناير الجاري -، على أن يبدأ البرنامج المعروف باسم "إعداد القادة الصيفي" في 15 رمضان المقبل الموافق 20 يونيو 2016، وذلك لمدة 7 أسابيع، ويشترط للالتحاق بالبرنامج، حصول الطالب أو الطالبة على نسبة 90% فما فوق، وأن يكون من الموهوبين في مجال ما وأن يجتاز المقابلة الشخصية.
 
وستتحمل المؤسسة كافة مصاريف الدراسة وإنهاء إجراءات قبول المرشح أو المرشحة، وسيكون على المشارك أو المشاركة التسجيل في المقررين اللذين يرغبهما، وستعمل «مسك الخيرية» على التنسيق مع الجامعة على توفير السكن للراغبين في السكن الجامعي.