إنطلاق معرض "رحلة مع النور" في جدة

رحلة مع النور في جدة

رحلة مع النور في جدة

جدة- ولاء حداد
 
تنطلق في جدة مساء الاثنين المقبل فعاليات معرض "رحلة مع النور" والذي يحكي أجزاءً من سيرة الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- على مدى شهر كامل وذلك بأحد المراكز التجارية بجدة.
عن المعرض
أوضح مدير عام المعرض حسين العطاس أن "رحلة مع النور" بعنوان "أنا حظكم من الأنبياء وأنتم حظي من الأمم" عبارة عن فصول تحكي أجزاء من سيرة أعظم وأكرم نبي سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، مبيناً أن المعرض يتميز بمشاركة مجموعة من الشباب والشابات الذين سخروا مواهبهم وإبداعاتهم ليعبروا عن محبتهم وتعظيمهم لرسول الله -صلى الله عليه وسلم-.
وأضاف العطاس إن المعرض يمتاز بتوظيف الوسائل العصرية في بيان سيرة النبي -صلى الله عليه وسلم- فضلاً عن ترسيخ أهم أحداثها ومعالمها في أذهان الحاضرين من ولادته وحتى وفاته -عليه الصلاة والسلام-، مشيراً إلى أن المعرض يهدف لتسخير الطاقات الشبابية للرقي بالوطن عن طريق الهدي النبوي ثقافة وسلوكاً.
وأشار إلى أن فكرة المعرض جاءت ترجمة لمحبة الرسول -صلى الله عليه وسلم- بجهود تطوعية، ظهرت إلى حيز الوجود في عمل بسيط، حيث يضم العديد من المجسمات والرسومات والأشكال الفنية التي تقرب الصورة إلى زوار المعرض وتبسط الشرح للمواقع التاريخية التي عاشها عليه الصلاة والسلام في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وموقع الغزوات التي شهدها -عليه الصلاة والسلام-.