أكثر من 100 شاب عربي يشاركون في برنامج "المواهب الشابة"

اثناء التجهيزات

اثناء التجهيزات

من المشاركين في البرنامج

من المشاركين في البرنامج

من عروض البرنامج

من عروض البرنامج

مجموعة من الشباب المشاركين

مجموعة من الشباب المشاركين

شعار الرئاسة العامة لرعاية الشباب

شعار الرئاسة العامة لرعاية الشباب

تجهيز الكواليس

تجهيز الكواليس

تجهيزات المشتركين

تجهيزات المشتركين

يمثل الشباب الثروة الحقيقية للأمة، وهم في الوقت نفسه يحتاجون إلى الكثير من الجهود لتعبيد الطريق السليم أمامهم وإتاحة الفرص الخلاقة لتبوئهم مواقع العمل والمسؤولية.
 
الرئاسة العامة لرعاية الشباب
يأتي من ضمن تلك الجهود المتميزة الجهود التي تقوم بها الرئاسة العامة لرعاية الشباب، التي اعتنت بالعديد من الجوانب الثقافية بكافة مجالاتها الإبداعية من فكرية وأدبية وثقافية وفنية، إضافة إلى الجوانب الاجتماعية، والأعمال الجليلة والمتميزة، وأقامت الكثير من المناشط الثقافية والرياضية، وكذلك المراكز العلمية لتنمية مهارات الشباب في كافة الجوانب، ولم تنسى الرئاسة الإشراف على عدد من الجمعيات النوعية للهوايات الشبابية.
 
برنامج المواهب الشابة العربي
في إطار ذلك يستضيف المعهد الصناعي الثانوي بمحافظة جدة فعاليات برنامج المواهب الشابة العربي، بمشاركة أكثر من 100 شابا من 22  دولة عربية ولمدة خمس أيام. 
 
تنظم هذا البرنامج الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة بالإدارة العامة لنشاطات الشبابية إدارة المعسكرات، وبحضور مدير الإدارة العامة للشباب والرياضة بجامعة الدول العربية الأستاذ عبدالمنعم الشاعري وعدد من ممثلي الوفود المشاركة .
 
الهدف من البرنامج
أشار مدير العلاقات العامة بالمعهد عيد مرعي الغامدي، بأن الهدف من البرنامج اكتشاف المواهب الشابة العربية في العديد من المجالات، حيث يحتوي البرنامج على العديد من الدورات للشباب المشاركين ومنها المسرح والتصوير والمونتاج والإنشاد، بقيادة كل من الأستاذ ماجد النويس بدورة المسرح، والأستاذ سالم باسبعين بدورة التصوير، والأستاذ فيصل لبان بدورة الإنشاد، والأستاذ عبدالرحمن الشهري بدورة المونتاج .