أميركا تمنح طبيبا سعوديا جائزة التميز.. تعرفوا على إنجازاته

الطبيب السعودي

الطبيب السعودي

منح الاتحاد الأميركي للغدد الصمّاء البروفيسور علي الزهراني استشاري الغدد الصمّاء والهرمونات بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض أستاذ الأمراض الباطنية والغدد الصمّاء بجامعة الفيصل، جائزة التميز العالمية للغدد الصمّاء، والتي تُمنح سنوياً لطبيب واحد يعمل خارج الولايات المتحدة الأميركية. 
 
تميز الطبيب السعودي
جاء منح الجائزة نتيجة ما قدّمه البروفيسور الزهراني من إنجازات وإضافات وإسهامات مهمة في مجال طب الغدد الصمّاء والهرمونات، والتي مكّنته من الفوز بأصوات عدد من الخبراء والمتخصصين في مستشفى مايو كلينك، إضافة إلى حصوله على عدد من التزكيات العلمية من الأساتذة والباحثين في جامعتي جونز هوبكنز، وميتشغن الأميركيتين.
 
وكانت اللجنة المنظمة وجهت للدكتور الزهراني أخيراً خطاب الدعوة الرسمية لاستلام الجائزة، وذلك خلال المؤتمر السنوي للاتحاد الأميركي للغدد الصمّاء، المزمع عقده في أورلاندو في الولايات المتحدة الأميركية في أواخر أيار (مايو) المقبل. ويُعد البروفيسور الزهراني أحد الكفاءات العالمية في مجآل الغدد الصمّاء، ولديه حضور كبير في المؤتمرات العلمية كمحاضر ومحكّم للبحوث والدراسات في الهيئات العالمية والمجلات العلمية الأوروبية والأميركية، كما نُشر له عدد كبير من الأبحاث في الدوريات العالمية، إضافة إلى عضويته في هيئة التحرير للمجلة العلمية المرموقة للاتحاد الأميركي لأمراض الغدد الدرقية. وكان البروفيسور الزهراني تلقى تعليمه المتخصص في جامعة جونز هوبكنز بولاية مريلاند الأميركية، وعمل بها أخيراً كأستاذ وعالم أبحاث زائر لمدة عام ونصف.