تعرفوا على خدمات بوابة "صوتك مسموع"

شعار وزارة الشؤون الاجتماعية

شعار وزارة الشؤون الاجتماعية

بوابة صوتك مسموع

بوابة صوتك مسموع

مكنت وزارة الشؤون الاجتماعية مستفيديها من المشاركة في توجهاتها عبر خدمتها الالكترونية الجديدة التي أطلقتها مؤخرا على بوابتها الالكترونية "صوتك مسموع".
 
صوتك مسموع
تتضمن هذه البوابة تنفيذ ثلاث خدمات للمستفيدين تتمثل في تقديم مقترح، وشكوى أو ملاحظة حول أعمال الوزارة وخدماتها، وتحديد لقاء مباشر مع الوزير ووكلائه الثلاثة.
 
ووضعت الوزارة اشتراطات وسياسات لكل خدمة من هذه الخدمات، بهدف تجويدها وضمان تحقيق أهدافها، حيث ستكون البوابة حلقة الوصول المباشر والتكامل بين أعمال الوزارة والمجتمع، ما يساهم على زيادة فاعلية التواصل الإلكتروني ورفع نسبة مشاركة الجمهور في الشراكة حول توجهات وزارة الشؤون الاجتماعية ، كما تحقق هذه البوابة الاستماع لكل مقترح او شكوى أو ملاحظة حول أعمال الوزارة وخدماتها المختلفة.
 
خدمات بوابة "صوتك مسموع"
يمكن من خلال هذه البوابة تنفيذ احدى الخدمات التالية:
• التقدم بشكوى أو ملاحظة . 
• تقديم اقتراح للرقي بمستوى خدمات وأعمال الوزارة . 
• تحديد موعد للالتقاء بوزير الشؤون الاجتماعية أو أحد وكلاء الوزارة.
 
سياسة الشكوى
الشكوى هي أي مشكلة واجهت أحد منسوبي الوزارة أو المستفيدين من خدماتها سواء عبر القنوات التقليدية أو الإلكترونية، ويهدف تقديم الشكوى إلى تنبيه صانعي القرار أو مسيري الأعمال في الوزارة عن حالة معينة أو عائق يواجه مقدم الشكوى يتطلب حله تدخلاً من قبل أحد منسوبي الوزارة أو إداراتها لتصحيح الوضع القائم والمشكلة ذات الشأن، ومن الممكن أن تقدم الشكوى على الوزارة بعينها أو أحد أنظمتها وصولاً لمراكز الخدمة أو فروع الوزارة ووحداتها المختلفة في كافة مناطق المملكة ومنسوبيها.
 
ولمعالجة الشكاوي الواردة للوزارة فالسياسة العامة هو دراسة الطلب أولياً ثم تحويله للقسم المعني للدراسة والإفادة، ويتم التواصل مع مقدم الشكوى بالطرق التقليدية أو الإلكترونية حال طلب معلومات إضافية أو تقديم نتائج للشكوى للعميل، وفي حال عدم الرد يمكن للعميل التواصل مباشرة مع الوزارة للتنبيه حول ذلك برقم الشكوى المرسل للعميل أول مره. 
 
سياسة المقترحات
يؤخذ بمفهوم الإقتراح كل فكرة جديدة للتطوير أو إبداع لمنهج عمل قائم بحيث ينجم عنه فوائد عملية تكون ذات نتائج ملموسة أو أثار إيجابية في مجالات استثمار الموارد المادية والبشرية، رضى المتعاملون، جودة وكفاءة وفعالية وإنتاجية العمل، بيئة العمل. وغير ذلك من المجالات المرتبطة بمهام واختصاصات وزارة الشؤون الإجتماعية.
 
وترحب الوزارة بدعم مستفيدي خدماتها ومنسوبيها واستقبال مقترحاتهم العامة والخاصة لتحسين جودة خدماتها. 
 
وسياسة الاقتراح تبدأ بأن يتم استقبال المقترحات وتحويلها بعد دراستها للأقسام المعنية بعد اشعار بنك المبادرات والمقترحات في الوزارة حول الاقتراح ، ولا يعتبر استقبال المقترح وعداً بتنفيذه، بل دراسته وقابلية تطبيقه وما يعقب ذلك. 
 
كما تحتفظ الوزارة في حقها الأدبي والقانوني في رفض المقترحات وعدم الرد على العميل ، وتسجيل الفكرة أو الاقتراح وتحويلها أو انتاجها أو اعادة بناءها بالشكل المناسب لاستراتيجات الأعمال والخطط الخاصة بالوزارة وقطاعاتها المختلفه. 
 
سياسة المواعيد
تعتبر خدمة المواعيد خدمة أساسية ووسيلة مفضلة للتواصل مع مستفيدي الوزارة وتسهيل لقاءهم بمسؤولي الوزارة لعرض رؤاهم أو طرح مشاكلهم وغيرها من أسباب طلب الموعد ، ويحق للجميع الدخول على خدمه صوتك مسموع وحجز الموعد المتاح من تقويم المواعيد.