إطلاق مبادرة "لأنك سندي" لتكريم المساندين للمرأة السعودية

هناء الزهير

هناء الزهير

مبادرة لأنك سندي

مبادرة لأنك سندي

يعمل صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة على تركيز الجهود لتنمية المرأة السعودية والارتقاء بها إلى مستويات عالية في الأداء باعتبارها الركيزة الأساسية لتطوير المجتمع والنهوض به وذلك عبر الإلمام باحتياجاتها والعمل على تسخير الطاقات الممكنة للوصول بها إلى أقصى درجات النجاح والتميز، بهدف تمكين المرأة السعودية من المساهمة في التنمية الوطنية الشاملة، وتعزيز دورها في التنمية المستدامة، وذلك بإيجاد منظومة متكاملة من الدعم المعرفي والاجتماعي والاقتصادي.
 
ويطلق الصندوق العديد من المبادرات المتميزة لتنمية وتعزيز دور المرأة، وانطلاقاً من أن الكثير من الرجال، كانوا شركاء في تنمية ونجاح نساء سعوديات، فلقد أطلق الصندوق بادرة فريدة من نوعها هذه المرة، وهي مبادرة "لأنك سندي"، التي تستهدف تكريم الرجال المساندين للمرأة.   
 
مبادرة "لأنك سندي"
يطلق صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، مزامنة مع اليوم العالمي للمرأة مبادرة "لأنك سندي"، وتستهدف الحملة تكريم الرجال المساندين للمرأة والذين كانوا شركاء في تنميتها ونجاحها. 
 
وتخرج هذه الحملة عن النمطية المعتادة في التكريم، حيث إنها تستهدف الرجل والمرأة معاً، وتمكن النساء المشاركات فيها من تكريم الأب أو الزوج أو الابن أو الأخ، الذين كانوا سنداً للنساء على كافة الأصعدة العلمية والمهنية والاجتماعية، وذلك بعد الانتهاء من مرحلة المشاركة وإجراء الفرز والتصويت.
 
تعزيز ثقافة الشراكة والمساندة بين الرجل والمرأة
وحول هذه المبادرة أوضحت نائب الأمين العام لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، هناء الزهير، أن مبادرة "لأنك سندي" تأتي إيماناً من الصندوق بأن الرجل شريك وداعم للمرأة في تحقيق أهدافها وترسيخاً لقيمة الوفاء وحفظ الجميل، مشيرةً إلى أن نسمع بأن "وراء كل رجل ناجح امرأة ناجحة" وفي الحقيقة أيضاً أن "وراء كل امرأة ناجحة رجلاً كان سنداً لها وعوناً" في تذليل الصعاب ومحفزاً لها لإكمال طريقها نحو النجاح وتحقيق الطموح، ولأجل ذلك أطلق الصندوق الحملة لتكريم رجال وقفوا خلف نجاح زوجاتهم، بناتهم، أخواتهم، وكانوا سنداً لهن.
 
وأكدت الزهير أن النساء الناجحات في المملكة في ازدياد وغالبية تلك النجاحات لا بد وأن يكون الرجل شريكاً ومسانداً للمرأة فيها، خاصة وأن المرأة السعودية وصلت للعديد من المناصب، حيث تشير الإحصائيات إلى أن مجالس الإدارة والمناصب القيادية للنساء في المملكة في ازدياد، كما أن نسبة القوى العاملة النسائية في المملكة تتجاوز 40 %.
 
من جانبه أشار الأمين العام لصندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة، حسن الجاسر، إلى أن حملة "لأنك سندي" التي يطلقها الصندوق تساهم في تعزيز ثقافة الشراكة والمساندة بين الرجل والمرأة لتحقيق النجاح، وإيصال رسالة للمجتمع أن الرجل خير سندٍ لنجاحات المرأة ومساهماً فعالاً في جعلها شريكاً أساسياً في التنمية وتمكينها من أداء أدوارها بفعالية.