بالفيديو .. دبي تفتخر بدفاعها المدني بعد حريق فندق "العنوان"

حريق فندق العنوان

حريق فندق العنوان

دبي تفتخر بدفاعها المدني

دبي تفتخر بدفاعها المدني

حريق فندق العنوان

حريق فندق العنوان

الشيخ منصور بن محمد

الشيخ منصور بن محمد

الدفاع المدني

الدفاع المدني

تولد المنحة من رحم المحنة، مقولة تنطبق تماما على إمارة دبي، حيث وقف كثيرون حول العالم يشاهدون برعب حريق فندق العنوان في المدينة قبل ساعات قليلة من دخول عام 2016، وسط توقعات بكارثة مهولة، إلا أن دبي ورجال دفاعها المدني كانوا على مستوى الحدث وأثبتوا جدارة منقطعة النظير في السيطرة على الحريق.
 
وفقا للتقارير أصيب 16 شخصا بجروح طفيفة وتوفي رجل إثر إصابته بجلطة قلبية بعد اندلاع الحريق قبل ساعات من عرض الألعاب النارية احتفاء بالعام الجديد.
 
الشيخ منصور بن محمد
وكانت النيران قد التهمت واجهة الفندق الذي يبعد مئات الأمتار عن برج خليفة، أبرز معالم دبي، وهو الحريق الذي نقلته شاشات التلفزة في كل دول العالم تقريبا، وسطر الدفاع المدني ملحمة في الأداء، وسيطر على الحريق بشكل كامل، وقد تداول نشطاء صورة لنجل حاكم دبي،الشيخ منصور بن محمد بن راشد، أثناء الحادث وهو يساعد الدفاع المدنى فى عمليات الإخلاء وإخماد النيرانن قبل أن ينشر فيديو يوضح فيه حقيقة ما حدث، مؤكدا أن ما حدث كان بسبب ماس كهربائي، وأن الأمور أصبحت على مايرام وتم السيطرة على الوضع.
 
هذا وتتواصل التحقيقات لكشف ملابسات الحريق، وحسب سلطات دبي بدأ الحريق في الطابق العشرين من الفندق حوالى الساعة 21,30 بالتوقيت المحلي ليلة رأس السنة الميلادية، فيما كان الآلاف وبينهم عدد كبير من السياح محتشدين في الحي حيث الفندق والواقع وسط دبي للاحتفال بالانتقال إلى العام 2016.
 
وأصدر المكتب الإعلامي لحكومة دبي بيانا نقل فيه عن الإدارة العامة للدفاع المدني قولها إن "عمليات التبريد في الفندق تتواصل" كما أعلن "أن الأجهزة الأمنية تباشر التحقيقات للوقوف على أسباب وملابسات الحريق".
 
يشار أن فندق "العنوان داون تاون" الذي افتتح في 2008 وتملكه شركة إعمار العقارية العملاقة، يأتي بالترتيب الثامن عشر بين أعلى أبراج في دبي والرقم 93 في العالم، ويقع قرب برج خليفة، أعلى برج في العالم حيث جرت حوله احتفالات السنة الجديدة دون أي مشاكل خلال الليل. 
 
شكر خاص
من جانبه شكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فرق الدفاع المدني على دورها البطولي، وغرد على موقع تويتر مشيدا بهم وبوقفتهم البطولية، وكان شريط فيديو على موقع يوتيوب أظهر إن الحريق تسبب في موجة ذعر بين الناس الذين كانوا موجودين في المركز التجاري، دبي مول، قرب الفندق.
 
لمشاهدة المقطع المصور من خلال الرابط التالي