هل سيتم صرف راتب شهرين للموظفين في السعودية أم سيتم تخفيض الرواتب؟

وزير الخدمة المدنية

وزير الخدمة المدنية

هيئة مكافحة الاشاعات

هيئة مكافحة الاشاعات

شعار وزارة الخدمة المدنية

شعار وزارة الخدمة المدنية

الحقيقة التي اوضحتها هيئة مكافحة الاشاعات

الحقيقة التي اوضحتها هيئة مكافحة الاشاعات

من أهم أسباب انتشار الإشاعات والأخبار الكاذبة هو غياب الشفافية وتأخر التصريحات الرسمية مما يؤدي إلى تكون بيئة خصبة وسهلة مساعدة لانتشار مثل هذه الإشاعات أو الأخبار ، لذا تحرص الجهات الرسمية في السعودية بشكل دائم على إصدار التصريحات الرسمية وإيضاح حقيقة الأخبار التي يتم نشرها وتداولها في أوساط المجتمع السعودي.
 
ولقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية نشر لخبرين متناقضين تماماً على نطاق واسع ، الخبر الأول يشير إلى صرف راتب شهرين للموظفين في السعودية ، أم الخبر الثاني فيتضمن نية الحكومة السعودية تخفيض رواتب الموظفين العاملين بالدولة!
 
والحقيقة عدم صحة الخبرين المذكورين ، وهذا ما أوضحته الجهات الرسمية ، وفقاً لما يلي :  
 

صرف راتب شهرين

تم تداول خبر يتضمن صرف راتبين لموظفي الدولة وهذا الخبر  غير صحيح ، وهذا ما حرصت على إيضاحه هيئة مكافحة الإشاعات في السعودية ، حيث أوضحت أن الخبر قد تم نشره بالخطأ عبر موقع صحيفة الشرق الأوسط بتاريخ 26 ديسمبر.
 

تخفيض الرواتب 

أما الخبر الثاني المتضمن نية الحكومة خفض رواتب الموظفين ، فقد تم تداوله أيضاً على نطاق واسع عقب إعلان الميزانية الجديدة للمملكة للعام المقبل ، وأوضح حقيقة هذا الخبر وزير الخدمة المدنية المهندس خالد العرج ، في تصريح تلفزيوني له عبر القناة الاقتصادية السعودية ، حيث أكد عدم وجود أي نية لدى الحكومة لتخفيض رواتب الموظفين العاملين بالدولة.