ما هي أبرز اهتمامات المجتمع السعودي ؟

شعار مركز الاستطلاع والقياس

شعار مركز الاستطلاع والقياس

المجتمع السعودي

المجتمع السعودي

افراد المجتمع

افراد المجتمع

تختلف الاهتمامات من مجتمع إلى مجتمع بحسب احتياجاته والتوجه العام لهذا المجتمع، وأيضا بحسب حالته السياسية أو الاقتصادية أو غيرها، بتأثيرات متعددة لا يمكن تغافلها يعكسها الوضع السائد والمحيط بالمجتمع بشكل عام. 
 
ولقد أظهرت نتائج استطلاعات حديثة أبرز الاهتمامات وأهم التحديات التي تواجه المجتمع السعودي..
 
اهتمامات المجتمع السعودي
جاءت الموضوعات التالية في قمة اهتمامات المجتمع السعودي:
حوادث السيارات، ارتفاع الأسعار، الحروب، وعدم الاستقرار في دول الجوار، البطالة، ومشكلة السكن. 
 
ثم تلا ذلك في الموضوعات التي تثير اهتمام المجتمع وبالترتيب:
الإدمان، الإرهاب، قضايا الأسرة، ضعف الاستثمارات السياحية، ضعف الخدمات الطبية، تأثيرات هبوط أسعار النفط عالمياً على الميزانية، ضعف مخرجات التعليم بشقيه العام والجامعي، والتطرف الديني .
 
أعلن هذه النتائج مركز الاستطلاع والقياس للدراسات بالرياض، من ضمن نتائج آخر استطلاعات العام الجاري 2015م، ولقد شارك في الاستطلاع حوالي (1372) شخص كعينة ممثلة للمجتمع السعودي من خلال الهاتف. 
 
ويعد مركز الاستطلاع والقياس حالياً التقرير الكامل عن نتائج الاستطلاع بعد استكمال التحليل الإحصائي واستخلاص أدق التفاصيل وربطها بخصائص المجتمع من جنس ونوع ومستوى تعليمي ومنطقة وغيرها، مما يعطي مؤشرات علمية دقيقة لاهتمامات الشعب السعودي خلال المرحلة الحالية والقادمة. 
 
مركز الاستطلاع والقياس للدراسات
يُذكر بأن مركز الاستطلاع والقياس للدراسات هو مركز متخصص في القياس واستطلاعات الرأي العام، ويملك القدرة الكاملة على تلبية احتياجات المستفيدين من الاستطلاعات الدقيقة في العالم العربي بطريقة منهجية صارمة، تقوم على فحص البيئة والمعلومة، عبر فريق مدرب يعمل وفق نماذج محكّمة، مدعومة بخبرات متقدمة وبرامج الكترونية متطورة، بهدف دعم المسئولين في الوزارات والهيئات والشركات بالمؤشرات الدقيقة التي تعينهم على التخطيط الناجح، وصناعة الاستراتيجيات الذكية، وتقديم المشورة المبنية على أساس واقعي.