تكريم مروة محمد في مصر

مروة محمد

مروة محمد

شكرا للسعودية

شكرا للسعودية

تميزت النجمة السعودية ومقدمة البرامج مروة محمد بمسيرة مهنية متميزة إستحقت عليها التكريم في حفل "شكرا للسعودية" الذي أقيم في مصر.
 
وجاء تكريم الفنانة مروة من قبل اتحاد المنتجين العرب في مصر خلال حفل "شكراً للسعودية" مع مجموعة كبيرة من المنتجين والإعلاميين في المملكة، حيث حظي الحفل بتغطية اعلامية واسعة، بحضور وزير الثقافة المصري حلمي نمنم، ورئيس اتحاد المنتجين العرب حلمي أبو ذكر، ونخبة من الإعلاميين والفنانين العرب، كما تضمن الحفل أوبريت غنائي قدمه الفنان السعودي عبدالله رشاد. 
 
وعقب هذا التكريم توجهت مروة محمد  بالشكر  لوزير الثقافة المصري ورئيس اتحاد المنتجين العرب على ثقتهما، وعبرت عن سعادتها بهذا التكريم الذي لم يكن في مناسبة هامشية بل في مناسبة عزيزة على قلوب الجميع وهي احتفالية "شكراً للسعودية".
 
مروة محمد
يذكر بأن اسم الفنانة السعودية الحقيقي هو ميرفت محمد المطيري، ولقد ولدت في الأول من سبتمبر عام 1987م بمدينة دبي في الإمارات لأب سعودي وأم سورية، وقضت طفولتها متنقلة ما بين دبي وجدة والرياض.
 
ولقد بدأت مروة مشوارها المهني عام 2004م كمقدمة برامج، وكانت أولى انطلاقتها عبر البرامج الفنية والحوارية والشعرية المباشرة على قنوات "الشو تايم" و"آي آر تي" لمدة ثلاث سنوات متتالية.
 
واتجهت الفنانة السعودية بعد ذلك للتمثيل وقدمت أول أدوارها من خلال الفيلم الإماراتي "حنين"، ثم شاركت في العديد من المسلسلات حتى قدمت أول بطولة مطلقة في مسلسل "عمشه بنت عماش"، كما ظهرت بعد ذلك في عدد من الأعمال المحلية والخليجية وشاركت في العديد من المهرجانات المحلية والدولية.
 
ومن أبرز أعمالها: "عمشه ديره النسوان" و"عذاب" وسلسلة "الساكنات في قلوبنا"، وسلسلة "قصة هوانا" و" الشبح" و"أخوات موسى" و"قلب أبيض" و"خيوط ملونة" و"جفنات العنب" و"المزواج" و"طاش"، ومسلسل ست كوم بعنوان "فينك".
 
ونالت الفنانة الشابة جائزة أفضل فنانة كوميدية عام 2010 من الاستفتاء الجماهيري لمجلة سيدتي، كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة خليجية في مهرجان المميزون عام 2011م، بالإضافة إلى تكريمها في كثير من المحافل.