ما هو عمل مركز "آمر" الذي يتلقى 1500 استفسار يوميا ؟

موظفي المركز

موظفي المركز

موقع المركز

موقع المركز

موظفات خدمة العملاء

موظفات خدمة العملاء

آمر

آمر

تقوم فكرة عمل مركز الاتصال الوطني للتعاملات الإلكترونية الحكومية "آمر" على خدمة المجتمع السعودي بتقديم الدعم والرد على الاستفسارات سواء كانت استعلامية أو إجرائية فيما يتعلق بالخدمات والتعاملات الالكترونية الحكومية المقدمة من الجهات الحكومية للمستفيدين من مواطنين ومقيمين وقطاع الأعمال وجهات حكومية أخرى، وذلك عبر تواجد موظفين وموظفات مدربين ولديهم المعلومات الكافية حول كافة الخدمات لكل جهة حكومية بالآلية والكيفية السليمة.
 
خدمات المركز
جاء تأسيس مركز الاتصال الوطني للتعاملات الإلكترونية الحكومية بعد إقراره من قبل اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية  "يسِّر"  ليصبح مركز اتصال ودعم موحداً للجهات الحكومية عبر عدد من القنوات المختلفة، ليعمل وفق أفضل المواصفات الفنية والأمنية وليساهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للتعاملات الإلكترونية الحكومية بالمملكة.
 
ويخدم هذا المركز جميع المستفيدين من الخدمات الإلكترونية، ويعتمد على مختلف قنوات الاتصال للتواصل مع المستفيدين من الخدمات الإلكترونية ومنها: 
 
 (الهاتف، البريد الإلكتروني، الموقع الإلكتروني، الرسائل النصية SMS بالإضافة إلى الفاكس والشبكات الاجتماعية، وغيرها من وسائل التواصل الفعالة مع المجتمع)، وذلك من أجل سرعة تقديم الاستشارات والمساعدة وتقديم الدعم الفني للمستفيدين والتواصل معهم بأكثر من طريقة.
 
1500 استفسار يوميا 
تمكن مركز الاتصال الوطني "آمر" من الإجابة على نحو 1500 استفسار يوميا خلال 30 يوما الماضية حول الخدمات الالكترونية الحكومية المختلفة، إذ تمت الإجابة على نحو 45 ألف استفسار عبر ثماني قنوات اتصال يقدم المركز من خلالها 171 خدمة ومنتجا الكترونيا مرتبطة بـ 14 جهة حكومية.
 
علماً بأن المجال لا يزال مفتوحا للجهات الحكومية المختلفة للانضمام إلى مركز الاتصال الوطني سواء التي لديها مركز اتصال موحد خاص بها أو التي لا تمتلك مركز اتصال، إذ يقدم مركز الاتصال الوطني الخدمة باللغتين العربية والإنجليزية على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع عبر 64 مأمور اتصال، 70% منهم سيدات، وعلى الرغم من قنوات الاتصال المتعددة التي يقدمها المركز إلا أن الاتصال الهاتفي عبر الرقم 199099 تصدر وسائل استقبال الاستفسار بإجابته عما يزيد على 41. 952 استفسارا.