العاصمة السعودية تستعد لانطلاق أكبر تجمع رقمي "عرب نت"

عرب نت الرياض

عرب نت الرياض

 من المشاركين

من المشاركين

عرب نت

عرب نت

 الجلسة الوزارية

الجلسة الوزارية

تستعد العاصمة السعودية لانطلاق أكبر تجمع رقمي في السعودية عبر ملتقى "عرب نت" الرياض، والذي سيتضمن جلسات حوار ونقاشات مميزة وورش عمل حول قطاعات الأعمال والتكنولوجيا وريادة الأعمال، بمشاركة نخبة من الخبراء من المملكة والشرق الأوسط والعالم.
 
ملتقى "عرب نت"
يستضيف عرب نت الرياض 2015 الذي يبدأ يوم غد الاثنين، تحت رعاية وحضور الأمير الدكتور تركي بن سعود آل سعود، رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، جلسة وزارية افتتاحية بعنوان "الرؤية 2030: نقل المملكة نحو اقتصاد المعرفة"، بمشاركة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، ووزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، ومحافظ ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف بن أحمد العثمان، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية الدكتور خالد البياري، وذلك في فندق الفور سيزونز بالرياض.
 
ويشارك في الملتقى أكثر من 1000 مشارك و80 متحدثا و50 شركة عارضة من المملكة والشرق الأوسط والعالم، يناقشون أكثر من 30 محادثة وندوة رئيسية بالإضافة إلى 15 ساعة من ورش العمل ومسابقات كاملة مختصة للشركات الناشئة في جميع المراحل لاسيما المقتطفات التقنية التي يتم إدراجها للمرة الأولى والتي تهتم بمناقشة الأعمال الإلكترونية السعودية والعالمية.
 
وسوف تغطي هذه النقاشات مواضيع مختلفة منها الاستراتيجيات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي ومشهد ريادة الأعمال وتكتيكات الشركات، وكذلك كيفية شق الطريق والاستفادة من اتجاه التجارة في المنتجات الرقمية الفاخرة والابتكار المؤسسي والاقتصادي الرقمي والإسلامي والإنترنت الصناعي.
 
مسابقة ماراثون الأفكار 
ستتضمن فعاليات الملتقى مسابقة ماراثون الأفكار، والتي تهدف لتقديم أصحاب أفضل الأفكار من رواد الأعمال الإقليميين إلى الجمهور من المستثمرين، ووسائل الإعلام والمهنيين في الساحة الرقمية وتعريفهم بأحدث التطورات في الحقل الرقمي.
 
وستقوم لجنة من التحكيم بدارسة كافة الطلبات لاختيار اللائحة النهائية للمسابقة حسب المعايير محددة، كالقيمة، السوق المستهدفة، القدرة التنافسية، ونموذج العمل ومدى الابتكار، كما سيتم اختيار عشرة منها للمراكز النهائية.
 
عرب نت
يُذكر بأن "عرب نت" تعتبر مؤسسة اجتماعية تتطلع إلى تنمية قطاعي الإنترنت والموبايل في العالم العربي من خلال توفير منصة انطلاق للمشاريع الرقمية الناشئة، وتأمين محور للتواصل والتعلم بين المهنيين ورجال الأعمال الرقميين العرب، كما تهدف عرب نت من خلال نشاطاتها إلى بناء جسور للأعمال في منطقة الشرق الأوسط، وتحفيز نمو اقتصاد المعرفة، ودعم إنشاء شركات جديدة وفرص عمل للشباب في العالم العربي.