من هي مها المزيني التي علقت صورها في شوارع دبي؟

الدكتورة مها

الدكتورة مها

 صور الدكتور مها المزيني في دبي

صور الدكتور مها المزيني في دبي

بعد أن نشرت صورها في الكثير من طرق دبي، تم تناول خبر الدكتورة مها أحمد المزيني والإنجاز الذي قدمته ليكرمها اليونيسكو على إنجازها. 
 
إذ أسست مها المزيني أول معمل متخصص في مرض نقص المناعة، وكان بداية تأسيس المعمل منذ دراستها في هارفارد بتخصص يهتم بالفيروسات التي تسبب الأمراض ومع التجارب والدراسة إفتتحت المعمل الخاص بدعم من مستشفى الملك فيصل التخصصي.
 
وأبحاث المزيني تبدأ بالتنبؤ بالمرض لاعطاء المريض الدواء المناسب في الوقت المناسب و وقام فريق عملها بتطوير الكثير من عمل المختبرات الطبية في المملكة، كما أكدت أن نسبة الاصابة بالمرض تتوزع بين ٧٠ ٪ عند الرجال والمرأة ٣٠ ٪. 
 
الجدير بالذكر أن الدكتورة مها المزيني نالت منحة ابتعاث من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية عن طريق برنامج كلية هارفارد للبحوث لكي تتعاون مع الاستاذ  الدكتور جاي فيشمن في كلية الطب بجامعة هارفارد لكي يعملا معا في الأبحاث المتعلقة بالالتهابات والأخماج المصاحبة لعمليات نقل الأعضاء الآدمية.
 
وتعد هذه المنحة من جامعة هارفارد انجازا كبيرا لا يتحقق بسهولة على المستوى الدولي إلا للمتميزين في مجالاتهم العلمية والبحثية ويتم الاختيار بشكل علمي دقيق من قبل جامعة هارفارد من بين المئات من المتخصصين في هذا المجال في الجامعات والمستشفيات على مستوى العالم، ولهذا يعد الحصول على هذه المنحة انجازا يشار إليه.