توفير 100 ألف وظيفة في السعودية عبر "محرك بحث"

البحث عن وظيفة

البحث عن وظيفة

محرك البحث

محرك البحث

 شعار جامعة الملك خالد

شعار جامعة الملك خالد

يتخرج كل عام من الجامعات والمعاهد السعودية الآلاف من الشباب والفتيات الذين يبحثون عن فرصة عمل جيدة ترضي طموحاتهم في تحقيق النجاح بحياتهم، ولا شك أن عملية البحث عن وظيفة أمر في غاية الصعوبة، بل قد يأخذ البعض إلى الشعور باليأس والملل والإحباط، ولكن محرك بحث جديد في السعودية سهل هذه المهمة الصعبة، ليكون كحلقة الوصل بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل الذين ينوون التوظيف.
 
محرك بحث الوظائف السعودية
أطلقت محرك البحث الجديد الإدارة العامة لتقنية المعلومات بجامعة الملك خالد، وهو محرك خاص للإعلان عن الوظائف الشاغرة، ويستهدف الباحثين عن عمل، حيث يقوم بفهرسة كافة الوظائف المتاحة على شبكة الإنترنت من مواقع الشركات، ووكالات التوظيف.
 
وتأتي هذه الخطوة في ظل سعي الجامعة المستمر لإيجاد الحلول المناسبة، والفعالة لمساعدة الطلاب، والخريجين، وجميع أفراد المجتمع في البحث عن الوظائف المناسبة لهم بطريقة سهلة، وأكثر فاعلية.
 
وحول ذلك أوضح المشرف العام على إدارة تقنية المعلومات بالجامعة الدكتور سالم العلياني، أن   محرك البحث سينطلق بأكثر من 100 ألف وظيفة شاغرة من أكثر من 100 مصدر. 
 
وأشار الدكتور العلياني، إلى أنه يمكن استعمال محرك البحث بإدخال المسمى الوظيفي للوظيفة المرغوب فيها، أو المجال، أو الاهتمام لبدء البحث، كما يمكن المحرك رواده من الحصول على نتائج أكثر دقة من خلال تحديد البحث في مدينة أو منطقة معينة، ولتوسيع دائرة البحث على صعيد كافة مدن السعودية يمكن الاكتفاء بالمسمى الوظيفي، أو المجال بدون ذكر المدينة.
 
ودعا الطلاب والخريجين للاستفادة من هذه الخدمة من خلال الدخول على موقع الجامعة الرسمي أو زيارة الرابط http://jobs.kku.edu.sa/