السعودية تشارك في "أولمبياد العلوم الدولي للناشئين

تشارك المملكة ممثلة في "مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع" (موهبة) ووزارة التعليم في "أولمبياد العلوم الدولي للناشئين الـ12"، والذي سيعقد في كوريا الجنوبية الأربعاء المقبل.
 
استعدادات المشاركة
وقال المدير العام للإدارة العامة للأولمبياد الدولي في "موهبة»" عبدالرحمن القويزاني، إن "المملكة تشارك في هذه الدورة من أولمبياد العلوم للناشئين بفريق علمي قامت المؤسسة بإعداده وتأهيله وتدريبه، تحت إشراف متخصصين وطنيين وأجانب على مدار عامين ونصف العام". 
 
وأوضح القويزاني أن "فريق المملكة خضع لمادة علمية مكثفة ومسابقات واختبارات تحاكي المسابقة الدولية، لضمان الحضور المميز"، مشيراً إلى أن "أهمية المشاركة في المسابقة تنبع من تمكين الفريق السعودي من اكتساب الخبرات وزيادة رصيده المعرفي من خلال خوض التجارب والاحتكاك بثقافات أخرى". 
 
عن الأولمبياد:
يعد أولمبياد العلوم الدولي (IJSO) منافسة فردية وجماعية سنوية في العلوم الطبيعية، لطلاب التعليم العام في الفئة العمرية من 16 عاماً فأقل.
 
ويضم الفريق العلمي المشارك في هذه الأولمبياد 6 من طلاب التعليم العام، وهم: بدر الملحم (مدارس الأنجال الأهلية في الأحساء)، وفيصل السلوم من (مدارس ابن خلدون الأهلية في الرياض)، ومشعل باهمام والوليد الضرغام، وعبدالرحمن الدريس، وعلي الأسمري (مدارس منارات الرياض الأهلية).
 
يذكر أن المملكة شاركت في أولمبياد العلوم في الأعوام 2004 و2005 و2007، وكانت آخر مشاركة في العام 2009 التي أقيمت في أذربيجان، وشاركت فيها 49 دولة، وحصلت المملكة على الميدالية البرونزية.